حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

دخل الله:نجاح انتخابات الإدارة المحلية يوازي الانتصارات العسكرية

في إطار التحضير لانتخابات مجالس الإدارة المحلية التقى الرفيق مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الاعداد و الثقافة و الاعلام مع الكوادر الحزبية و المنظمات الشعبية و النقابات المهنية في محافظة درعا بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ومحافظ درعا الرفيق محمد الهنوس.
وتحدث الدكتور.دخل الله عن أهمية هذا الاستحقاق و الذي يندرج ضمن ثلاث مستويات تتمثل في
• المبدأ الدستوري:الذي يؤكد أن الشعب هو مصدر وأساس كل السلطات،والهدف هو النهوض بالمحافظة و المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة موضحاً أن الادارة المحلية تهدف لتسهيل الاجراءات الخدمية ،وتشكل الوسيط بين الشعب و السلطة.
• أهمية المرحلة: حيث أكد أن انتخابات الادارة المحلية في هذه المرحلة تأخذ طابع وطني،وعنصر تحدي و انتصار يوازي الانتصارات العسكرية في الميدان،كما تشكل نوع من الكفاح والنضال السياسي الذي يكمل النضال العسكري و الدبلوماسي الذي تخوضه سورية ،مشيراً الى أن الشعب السوري أثبت قدرته على الاستمرار في التطوير رغم الظروف المحيطة.
• خصوصية المحافظة: كما لفت الرفيق.دخل الله الى أن محافظة درعا كانت الهدف الاول للإرهاب الذي تعرضت له سورية لأهمية موقعها مع العدو الصهيوني،وهذا ما شكل الرهان الاكبر على استمرار العملية الانتخابية و نجاحها في هذه المحافظة.
كما لفت الرفيق.دخل الله الى الشروط للمرشحين و أهمية تحققها لصناعة كوادر ادارية قادرة على التطوير وضخ دماء جديدة في الهيكل الإداري للإدارة المحلية تكون قادرة على العمل بجدية في مرحلة إعمار سورية.
وفي نهاية حديثه تطرّق الى الوضع السياسي في المنطقة موضحاً أن سورية تعرضت لحرب عالمية اشتركت بها القوى الكبرى في العالم ،وأدت لتغيير النظام الدولي وانهاء القطب الواحد في العالم ،مؤكداً أنه سيتم تحرير كافة الأراضي السورية سواء بالعمل العسكري أو بالمصالحات الوطنية و التسويات.
الرفيق أمين الفرع نوّه الى كوننا شركاء في هذا الاستحقاق الجماهيري وعلينا بتشجيع أصحاب الكفاءات و الخبرات لخدمة المجتمع المحلي مؤكداً أن هذه الانتخابات هي واجب وطني و نواة أساسية لبناء مستقبل سورية.
كما أكد على أهمية العروبة والتمسك بها، و ضرورة التفرقة بين المعنى الحقيقي للعروبة و الأنظمة العميلة في الوطن العربي.
من جانبه الرفيق المحافظ تناول شرح الجانب الخدمي وما تعرضت له المحافظة من تدمير ممنهج للبنى التحتية ،و دور المحافظة في حصر الأضرار ،وتأمين الحلول الإسعافية لافتاً الى تقديم الدعم الكامل من الحكومة السورية،و وضع الخارطة المستقبلية و مخططات تنظيمية مدروسة تسهم في النهوض بالمحافظة واعادتها لسابق عهدها.
حضر اللقاء الرفاق أعضاء قيادة فرع درعا للحزب و أعضاء مجلس الشعب عن محافظة درعا و عدد من المسؤولين في الحزب والدولة.

درعا _ يارا الظاهر

اضافة تعليق