حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

القيادة المركزية: ما قام به حزب المؤتمر الوطني الأفريقي مثالاً يحتذى للأحزاب والدول الأخرى

بيـــــــــــــــــــــــــــان -

تحيـــــــة إلـــى حـــزب المؤتمـــر الوطنـــي الأفريقـــــي

وحكومــــة جنـــوب أفريقيـــا وشعبهـــا  

أكد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الصديق ، بالفعل لا بالقول ، التزامه التام بمواجهة قوى العنصرية والإجرام والإرهاب في أي مكان في العالم . كما أكد التزامه التام بمواجهة ممارسات الفصل العنصري ( الابارتايد ) .. وممارسات الإبادة الجماعية للشعوب التي تطالب بحقها في تقرير المصير .

وتنفيذاً لهذا الالتزام الإنساني العادل بادرت حكومة جنوب أفريقيا في 29/12/2023 برفع دعوى ضد الكيان الصهيوني إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي لارتكابه إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة ( جنيوسايد ) ، متهمة إياه بانتهاك الاتفاقية الدولية ( منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها ) ، وقدمت جميع الوثائق الدامغة التي تدين الكيان . وطالبت الدعوى من المحكمة بتقديم تدابير الحماية المؤقتة للشعب الفلسطيني فوراً دون انتظار مسار المحاكمة ونتائجها .

وكان حزب المؤتمر الوطني الأفريقي قد وجه حكومة بلاده عام 2019 فقامت بسحب سفيرها من الكيان احتجاجاً على إرهاب الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني أواخر عام 2018 .

ولاشك في أن جنوب أفريقيا التي عانت فترة طويلة من الفصل العنصري ( الذي فرضه الاستعمار البريطاني ) ، هي الدولة الأكثر جدارة بتقديم الدعوى ضد الكيان الصهيوني الإرهابي .

وإننا نعلم تماماً انحياز محكمة العدل الدولية لقوى الهيمنة والاستعمار الجديد ، إلا أن مبادرة جنوب أفريقيا بتوجيه من حزب المؤتمر هي صرخة قوية أكدت أن الشعوب والدول المناضلة لا يمكن أن تسكت على جرائم الكيان وحماته .

ولاشك في الاساس في هذه التحولات ، سواء في الميدان الفلسطيني أو على مستوى قوى الحق والعدل الدولية ، هو مقاومة الشعب الفلسطيني المستمرة ، وكفاح محور المقاومة وتصديه القوي لقوى الهيمنة والصهيونية والإرهاب في المنطقة . إن التضحيات الكبيرة التي قدمتها المقاومة الفلسطينية والشعب العربي السوري والمقاومة اللبنانية أدت إلى نتائج ملموسة في معركة التحرير والاستقلال . وهذه التضحيات ، مهما أرتفع ثمنها ، تبقى أقل من ثمن الاستسلام والرضوخ ، وأعظم في نتائجها على جميع المستويات ..

إن حزب البعث العربي الاشتراكي يتوجه باسمى آيات التقدير لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الصديق الذي تربطنا به علاقات متطورة . ونرى في هذا الفعل المميز الذي قام به الحزب وحكومته مثالاً يحتذى للأحزاب والدول الأخرى المحبة للسلام والاستقلال . كما نراه في البعث حافزاً جديداً لتطوير العلاقات بين الحزبين والشعبين الصديقين ...

 

  دمشق  14/01/2024م                                                                القيــــادة المركزيــــة

اضافة تعليق