حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

جامعة دمشق:تحديد لائحة أسعار للمقاصف والأكشاك تراعي الطلاب

حددت رئاسة جامعة دمشق بدل أسعار خدمات المطاعم والمقاصف والأكشاك الجامعية, وذلك في تعميم صادر, مستندة إلى المذكرة الإدارية الخاصة بوضع لائحة أسعار لجميع مراكز الاستثمار والمقاصف في جامعة دمشق والإشراف المباشر على تطبيقها.

 

وجاء في التعميم تفاصيل أسعار المأكولات والمشروبات والقرطاسية التي تباع في أكشاك الجامعة، إضافة إلى أجور تصوير المستندات في المكتبات. وفي تفاصيل أسعار المأكولات، حدد التعميم سعر قرص المحمرة والسبانخ بـ50 ليرة وكذلك البيتزا وجبنة القشقوان، أما على الصاج فقد تراوح سعر القرص بين 150 إلى 200 ليرة بعد أن كان كل مقصف يبيع على هواه من دون حسيب أو رقيب . كما حددت أسعار السندويش بدءاً بـ 150 ليرة وانتهاءً بـ 400 ليرة وحدد التعميم سعر كيلو شاورما الدجاج بـ 4000 ليرة، وتراوحت أسعار المشروبات الساخنة والباردة بين 100 إلى 200 ليرة .. وبالنسبة لأسعار القرطاسية، فقد حددت سعر القلم الأزرق بـ 60 ليرة والرصاص بـ 50 ليرة، إضافة إلى تحديد تكلفة تصوير مستند A4 وجه واحد بـ 7 ليرات أما الوجهان بـ 15 ليرة, يضاف إليها 5 ليرات سعر أي طابع.

 

وكانت جامعة دمشق قد أصدرت هذا التعميم استجابة لما نشرته جريدة «تشرين» مؤخراً عن فوضى التسعير في مقاصف وأكشاك جامعة دمشق، تحت عنوان «المقاصف والأكشاك الجامعية تنهب جيوب الطلاب».

اضافة تعليق