حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

الرفيق هلال الهلال يترأس وفد حزبي وحكومي لزيارة كوريا الديمقراطية اليوم

تلبية لدعوة من حزب العمل الكوري غادر دمشق بالأمس وفد قيادي وحكومي برئاسة الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس هلال الهلال، في زيارة إلى كوريا الديمقراطية للمشاركة في الاحتفال بالذكرى السبعين لقيام الدولة الكورية.
ويضم الوفد الرفيق المهندس حسين عرنوس عضو القيادة القطرية وزير الأشغال العامة والإسكان. والرفيقة المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة القطرية رئيسة مكتب النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.


وسيجري الوفد مباحثات مع قيادة حزب العمل الكوري هدفها تعزيز العلاقات التقليدية بين الحزبين والبلدين الصديقين. كما سيلتقي مسؤولين كوريين ويطلع على آخر التطورات في كوريا الديمقراطية.


وتأتي زيارة الوفد مناسبة لاطلاع القيادة الكورية والرأي العام الكوري على التطورات في سورية والمنطقة العربية والإنجازات التي تتم في إطار مواجهة الإرهاب وداعميه والتوجه نحو إعادة الإعمار وبناء مستقبل سورية.


ومن المعروف أن العلاقات الحزبية بين حزب البعث وحزب العمل الكوري وكذلك العلاقات الحكومية بين البلدين الصديقين علاقات قديمة ومتجذرة في واقعهما.


كما أن سورية تعلن باستمرار تضامنها مع الكوريين في الشمال لتوحيد شطري شبه الجزيرة الكورية وإخراج القوى الأجنبية من الشطر الجنوبي وخاصة القواعد الأمريكية.


وبالمقابل تؤيد كوريا الديمقراطية وتدعم نضال الشعب العربي السوري ودولته الوطنية في مواجهة العدوان على سيادة سورية واستقلالها، كما تدعم حقوق الشعب العربي الفلسطيني ونضاله العادل ضد الصهيونية والعدوان الإسرائيلي.

 

اضافة تعليق