حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

جامعة الشام الخاصة تخرج الدفعة الثانية من طلابها

برعاية الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق المهندس هلال الهلال، أقيم اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب جامعة الشام الخاصة.
وأكد عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي الرفيق الدكتور محسن بلال خلال كلمة له أن تخريج الدفعة الثانية من الطلاب في ظل الظروف التي تمر بها سورية إنجاز كبير، مشيرا إلى الجهود المبذولة من الكوادر التدريسية والإدارية بجامعة الشام التي تشكل لبنة في منظومة التعليم العالي في سورية.
ولفت الرفيق الدكتور بلال أن الأمم تتقدم بالعلم والمعرفة، والجامعة بكافة كوادرها جاهزة لأي عمل يطلب منها على الصعيدين العلمي والوطني، مشيرا إلى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على كامل الجغرافيا السورية، وصمود الشعب وحكمة الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد.
وقدم الرفيق التهاني للخريجين وللكوادد التدريسية ولاهالي الطلبة، داعيا الخريجين أن يكونوا على قدر المسؤولية، من خلال مشاركتهم في اعادة إعمار ما خربه الإرهاب، لبناء سورية المستقبل.
 
من جهته لفت رئيس الجامعة الرفيق الدكتور ياسر حورية إلى ما قامت به الجامعة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية، من تهيئة الكوادر التدريسية والفنية والإدارية من أجل توفير احتياجات العملية التعليمية وتنفيذ الخطط الدراسية التي يعد الطلاب شركاء بها لتحقيق حلمهم، كاشفا عن قرار مجلس الجامعة بتخصيص 1%من الارباح للاستفادة منها في دعم البحث العلمي.
بدوره أشار رئيس فرع الجامعة للاتحاد الوطني لطلبة سورية نور السيروان إلى دور الطالب السوري ومساهمته في بناء الوطن، من خلال الاهتمام بالتحصيل العلمي، وتوظيف علمه في خدمة المجتمع في كل المواقع وخاصة من خلال الحملات التطوعية ما يؤكد أنهم ماضون في بناء مستقبل سورية.
وفي كلمة الخريجين نوهت الخريجة الأولى ملكة القاسم بما قدمته الكوادر التدريسية في الجامعة للطلاب على مدى سنوات الدراسة وعملها الدائم على الارتقاء برسالتهم العلمية وتقديمها كل المعارف والخبرات الضرورية ليبدؤوا الحياة العملية في بناء الوطن.
بعد ذلك قام عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي الدكتور محسن بلال ووزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف ورئيس الجامعة ورئيس مكتب الجامعات الخاصة والمعلوماتية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان بتكريم الأوائل وتسليم الشهادات للخريجين.
وبلغ عدد الخريجين 75 طالب وطالبة، وتضمن حفل التخرج عددا من الفقرات الفنية قدمتها فرقة جلنار للفنون، ومقطوعات موسيقية قدمتها فرقة جامعة الشام، وعرض فيلم عن الجامعة.
حضر الحفل الرفاق أعضاء مجلس أمناء جامعة الشام، ورؤساء المنظمات الشعبية، وأعضاء مجلس الشعب، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وأهالي الخريجين.

اضافة تعليق