حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

صدور نتائج الاختبار الترشيحي لامتحان الشهادة الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية أمس نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام /2024/، التي أكدت الوزارة أنه تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون جميعاً في وزارة التربية وخاصة في مديرية الامتحانات ومركز الحاسب لإعداد النتائج العامة ومديرية المعلوماتية وفي مديريات التربية.

 

وبلغ عدد المسجلين لهذا الاختبار /56025/ طالباً وطالبة منهم /19388/ في الفرع العلمي و/36637/ في الفرع الأدبي.

 

حيث بلغ عدد الناجحين في الفرع العلمي 6948 طالباً بنسبة نجاح 36.69 بالمئة، كما بلغ عدد الناجحين في الفرع الأدبي 17683 طالباً بنسبة نجاح 50.14 بالمئة، وتم نشر هذه النتائج على موقع الوزارة في شبكة الإنترنت، وتشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة، ويمكن الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع الوزارة.

 

وأكد وزير التربية أن نتائج هذا الاختبار تثبت جدية الراغبين من الطلبة الأحرار بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي- الأدبي)، الأمر الذي يؤدي إلى الحد من الهدر والإسهام في ضبط العملية الامتحانية العامة على نحو أفضل، وإلى رفد المجتمع بمخرجات ذات معارف ومهارات جيدة، حيث إن هذا الاختبار وتوقيته شكّلا دافعاً لالتزام الطلاب في مدارسهم، والحدّ من التسرب في التعليم المهني.

 

وقدم الوزير الشكر للعاملين في وزارتي التربية والتعليم العالي الذين بذلوا ويبذلون جهوداً كبيرة في سبيل طلابهم ووطنهم، مباركاً للطلبة وذويهم نجاحهم في هذا الاختبار، داعياً من لم يحالفهم التوفيق إلى الجد والمثابرة.

 

علماً أنه تم هذا العام التنويع في نماذج أسئلة الامتحان في القاعة الواحدة وفق ثلاثة نماذج امتحانية (A، B، C)، واتخاذ المراكز الامتحانية في مدرجات الكليات الجامعية في المحافظات.

 

وعلى الطالب الناجح في هذا الاختبار أن يتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً وبالفرع الذي اختاره في طلبه، وعلى الطالب الناجح بالاختبار مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة لدورة 2024م للحصول على إشعار النجاح والتسجيل.

اضافة تعليق