حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

وزير الصحة يفتتح عدداً من المنشآت الصحية والأقسام الطبية في اللاذقية

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش ومحافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال مركــز  الشهيد علي هيثم سلمــان لرعاية الطفولة والأمومة بمدينة القرداحـــة، بعد الانتهاء من تأهيله جراء الأضرار التي لحقت به جراء الزلزال.

 

وتم تزويد المركز بالطاقة الشمسية لتشغيل الأجهزة الطبية بشكل منتظم، يضمن تقديم الخدمات بالشكل المطلوب خلال ساعات العمل.

 

ويقدّم المركز خدمات اللقاح والصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطانات عنق الرحم والثدي وعيادات أسـنان وداخلية وأطفــــال ورعاية المسنين ومخبر وعيادة نفسية، ويستفيد منها أكثر من 18 ألف نسمة من أهالي مدينة القرداحة والقرى المجاورة. واطلع الوزير غباش على  مستوصف الحفة الصحي الذي أعادته مديرية الصحة في اللاذقية إلى الخدمة، بعد انجاز تأهيله بالتعاون مع فعاليات من المجتمع المحلي جراء أضرار لحقت به بفعل الزلزال، مع تزويده بالطاقة الشمسية لتمكين كوادره من تقديم خدمات الرعاية الصحية المتوفرة خلال ساعات العمل.

 

وتفقد الوزير  الغباش والمحافظ عدداً من المشافي والمراكز الصحية وواقع العمل في مستوصف الحفة  والخدمات المقدمة للمراجعين. ويقدّم المستوصف الكائن في مركز مدينة الحفة، مجموعة من الخدمات مع وجود عيادات صحة عامة وتخصصية في صحة الطفل واللقاح والتغذية والإسعاف والضماد والصحة الإنجابية والأسنان والسكر والمسنين إضافة إلى المخبر.

 

وافتتح وزير الصحة  أقسام التصوير الطبقي المحوري، العمليات، شعبة الجراحة العظمية، في مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني بمدينة اللاذقية.

 

ولفت وزير الصحة إلى أنّ الزيارة تهدف إلى الاطلاع  على الواقع الصحي و الاحتياجات والصعوبات وسبل تذليلها لتلبية المتطلبات ما يسهم في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ولفت إلى أهمية إعادة افتتاح المراكز الصحية التي تضررت نتيجة الزلزال، ومواصلة تقديم الدعم للقطاع الصحي بمحافظة اللاذقية ولا سيما بعد الجهود المضنية والاستجابة المتفانية التي قدمتها الكوادر الصحية إثر الزلزال في السادس من شهر شباط الماضي، مشيراً إلى افتتاح مركز الشهيد علي هيثم سلمان لرعاية الطفولة والأمومة بمدينة القرداحة بعد الانتهاء من  إعادة تأهيله من قبل وزارة الصحة ومنظمة اليونسيف، وتجديده بالكامل، وإعادة افتتاح مستوصف الحفة الصحي  بعد إعادة تأهيله بالتعاون مع فعاليات المجتمع المحلي، وتزويد المستوصفات بالطاقة الشمسية، واستعداد الوزارة لتقديم جميع الأجهزة والطلبات التي تحتاجها  مديرية الصحة، ولفت إلى أهمية الاستماع إلى آراء الكوادر الصحية في هذه اللقاءات، وأيضاً إلى المراجعين في المستوصفات الطبية التي تمّت زيارتها، وأشار إلى أنّه تمّ رفد مديرية الصحة بالأجهزة والكوادر الطبية في المحافظة التي قدّمت منذ بداية العام  نحو خمسة ملايين خدمة صحية، مؤكداً العمل المستمر لمعالجة أي نقص حاصل في المشافي، وكل احتياجات العمليات الجراحية و معالجة الأمور بشكل متتابع ، كما يتم العمل على تلافي أي نقص في الأدوية .

 

محافظ اللاذقية أشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لدعم جهود المديرية والمساهمة في تحسين عمل المنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات والمشاريع المنفذة والتي تصب جميعها في خدمة المواطن.

 

الدكتورة وفاء حلوم رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة اللاذقية بيّنت أن خدمات  المراكز المفتتحة مجانيّة بالكامل يستفيد منها أكثر من مائة ألف مواطن، وتتضمن الإسعاف والضماد واللقاح والصحة الإنجابية وعيادات أسنان وداخلية وأطفال والسكر ورعاية المسنين ومخبراً والعيادة النفسية وصيدلية، لافتةً إلى تزويد المركزين بالطاقة الشمسية لضمان تشغيل الأجهزة الطبية وتقديم الخدمات بالشكل المطلوب.

 

من جهتها الدكتورة سهام مخول مديرة مستشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في اللاذقية، ذكرت أن  الأقسام الجديدة تشمل : التصوير الطبقي المحوري، وشعبة الجراحة العظمية بسعة ٢٥ سريراً مزودة بكل التجهيزات اللوجيستية وقسم العمليات بسعة ٩ غرف عمليات جراحية، وجميع   الخدمات مجانية.

 

شارك في الجولة عضو قيادة فرع الحزب الدكتور نقولا مرطيشو، و عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة الدكتور موفق صوفي، ومدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف .

اضافة تعليق