حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الوزير المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير الهندي الجديد في سورية

استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد السفير إرشاد أحمد، وتسلم منه نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية الهند لدى الجمهورية العربية السورية.

وأشاد الوزير المقداد بالعلاقات القائمة بين سورية والهند وخاصة وقوف الهند إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب، وكذلك في المحافل الدولية المختلفة.

وعبر الوزير المقداد عن امتنان سورية للهند للدعم الذي قدمته لها في المجالات العلمية والصناعية والثقافية، وتدريب الكوادر المؤهلة لإعادة البناء في سورية.

وشدد الوزير المقداد على تقدير سورية بشكل خاص للهند على تقديمها للمساعدات الإنسانية للسوريين في مواجهة كارثة الزلزال، وكذلك لعدم قبول الهند بالإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على سورية.

بدوره أشاد السفير الهندي بالعلاقات التي تربط بين الهند وسورية عبر الحقب التاريخية، وأكد أن الهند التي لم تقم بوقف علاقاتها الدبلوماسية مع سورية خلال الحرب الإرهابية الأخيرة عليها ستتابع زخم العلاقات الهندية السورية في مختلف المجالات.

وأضاف السفير أحمد: إن الهند ستوفر المزيد من المنح الدراسية والتدريبية للطلبة السوريين في جامعاتها وفي مؤسساتها التدريبية، بهدف مساعدة سورية على إعادة البناء وتجاوز المرحلة الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الماضية نتيجة لمواجهتها الإرهاب والمؤامرات التي تعرضت لها.

وفي نهاية اللقاء، تمنى الوزير المقداد للسفير أحمد كل النجاح في مهمته والمتمثلة في تعزيز العلاقات السورية الهندية.

اضافة تعليق