حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثمانية أشهر!

طلاب جامعة حلب الموفدون إلى روسيا بلا رواتب منذ 8 أشهر ولا أحد يعلم ما السبب، وقد أخبرنا وكلاء الطلاب الموفدين من جامعة حلب إلى الجامعات الروسية والذين يتقاضون رواتب هؤلاء الطلاب أنهم لم يحصلوا على رواتبهم وتعويضاتهم الشهرية منذ حوالي ثمانية أشهر، الأمر الذي سبب لهم مشكلة كبيرة وأعباء مادية إضافية.

يقول أحد وكلاء الطلاب الموفدين: يتقاضى الطالب الموفد رواتبه مع تعويضاتها كل أربعة أشهر من جامعتهم الأم «التي أتوا منها» والراتب يكون عن طريق الوكيل القانوني «أي لكل طالب وكيله في سورية» بعدها يقوم الوكيل بتحويل الرواتب من سورية لبلد الإيفاد، إلا أننا – حسب كلام الوكيل- لم يستلموا أي راتب عن آخر أربعة أشهر من 2018 وأول أربعة أشهر من 2019.

وأكد وكيل الطالب المتحدث أن هذا الأمر يعاني منه أكثر من مئة طالب موفد من جامعة حلب إلى روسيا، فهذه المشكلة أربكتهم وهم في بلد الاغتراب وكلفتهم عبئاً مادياً إضافياً فقد أضحوا يعيشون على حساب بعضهم.

ونوه الوكيل بأنه من خلال تواصله مع الطلاب علم منهم أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى رئيس جامعة حلب ووزير التعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية «الفروع الخارجية» ولكن من دون فائدة.

د. مصطفى أفيوني- رئيس جامعة حلب أوضح أن مشكلة الطلاب الموفدين إلى روسيا تتابع يومياً مع وزارة التعليم العالي، وبين أن الطلاب يعانون بالفعل من عدة مشكلات وصعوبات لأنهم في بلاد الاغتراب، حيث تم إرسال عدة كتب إلى وزارة التعليم العالي ومجلس الوزراء من أجل صرف اعتمادات هؤلاء الطلاب، وسيتم صرف تعويضاتهم ورواتبهم خلال فترة قريبة.

المصدر : تشرين

اضافة تعليق