حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الرفيق الهلال من السويداء : الفرق الحزبية يجب ان تكون كخلية نحل و قيادتها متواجدة بين الجماهير

باشرت الفروع الحزبية عقد مؤتمراتها السنوية حيث عقد فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمره السنوي اليوم الذي افتتحه الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب .

و بدأت اعمال المؤتمر وسط حماسة الرفاق و جديتهم في مناقشة القضايا المطروحة على جدول الأعمال، وفي البداية تحدث الرفيق الهلال ناقلاً للرفاق تحيات و محبة الرفيق الأمين العام الدكتور بشار الأسد و تمنياته للمؤتمر بالنجاح في أعماله ..

وأشاد الرفيق الهلال بصمود ابناء محافظة السويداء و تصديهم للفتن و مسببيها و دفاعهم عن محافظتهم ووطنهم سورية الأبية . مؤكداً ان ابناء السويداء أثبتوا فعلاً في وطنيتهم و نضالهم بأنهم أهل لمتابعة مسيرة قائد ثورة التحرير السورية ضد فرنسا المغفور له سلطان باشا الأطرش , فكانوا كما قال السيد الرئيس بشار الأسد الصخرة الأقوى التي تحطمت عليها اوهام الغزاة ..

ونوه الرفيق الهلال بان الاهالي بالتفافهم خلف الجيش العربي السوري كانوا يتابعون المسيرة النضالية التي قادها سلطان باشا الاطرش في الدفاع عن الوطن والحفاظ على استقلاليته وسيادته ضد كل معتدي كما اشار الرفيق الامين العام المساعد الى الدور الهام الذي يقع على عاتق القيادة البعثية الموجودة في المحافظة في نشر الوعي والتصدي لكل المحاولات الهدامة الهادفة لتفتيت النسيج الوطني ونشر الفتن بين ابناء المحافظة .

مشددا بان مقرات الفرق الحزبية يجب ان تكون كخلية نحل وان تكون قيادتها متواجدة بشكل دائم بين الجماهير لخدمتهم ومساعدتهم ليكونوا عامل جذب للحزب فحزب البعث العربي الاشتراكي هو حزب الجماهير وقوته تأتي من قاعدته الشعبية والتفافها حوله.

وفي ختام حديثه اشار الرفيق الهلال الى ضرورة الاستفادة من هذه المؤتمرات و دراسة المقترحات و المداخلات الواردة لتصحيح بعض الاخطاء كي تتحقق الغاية المرجوة من انعقادها وتكون محطات لنقل العمل الحزبي للأفضل .

من جانبه الرفيق محسن بلال عضو القيادة المركزية اشار بان رايات النصر بات ترتفع بفضل تضحيات الثالوث المقدس المتمثل بالقائد المقاوم بشار الاسد والجيش الباسل والشعب الصامد وهذا فوت الفرصة على الامبريالية العالمية والرجعية العربية وادواتها في الداخل في تنفيذ مخططاتها بالمنطقة .
بدوره الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية اكد ان اهالي السويداء الذين صمدوا على مر العصور حاملين راية الوطن سيبقون مشاريع شهادة حتى تحرير اخر شبر من ارض الوطن .

وقدم الرفيق امين فرع السويداء شرحا للحياة السياسية في المحافظة , اما الرفيق محافظ السويداء قدم شرحا للواقع الخدمي والدعم الحكومي المقدم للمحافظة .
وناقش الرفاق اعضاء المؤتمر العديد من القضايا الحزبية والخدمية والتنموية التي تركزت حول ضرورة ايجاد طرق جديدة لجذب الشباب للحزب وزيادة دورات الاعداد الحزبي وفي الجانب الخدمي طالبوا باقامة عدد من المراكز الصحية في القرى البعيدة وطالبوا بزيادة عدد عناصر شرطة المرور ومحاسبة كل من يسعى لنشر الفتن في المحافظة ثم تم التصويت على ما جاء في التقرير و اختتمت اعمال المؤتمر بتلاوة برقية وفاء وولاء للرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد .

اضافة تعليق