حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

د. أباظة خلال الوقفة التضامنية لأبناء القنيطرة مع اهلنا في الجولان المحتل : إجــراءات الاحتــلال باطلــة ومصيــر مخططاتــه الفشـــل .

نظم فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع المحافظة اليوم عند معبر مدينة القنيطرة وقفة تضامنية مع اهلنا الصامدين في الجولان السوري المحتل ضد الممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى سرقة املاك المواطنين في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة المحتلة ومشروع إقامة التوربينات الهوائية على أملاك المزارعين الرامية إلى مصادرة الار اضي وتهويد الجولان استكمالا للمشروع الصهيوني القاضي بضم الجولان السوري المحتل الى الكيان الإسرائيلي .

أكد الرفيق الدكتور خالد وليد أباظة أمين الفرع أن إجراءات الإحتلال الصهيوني باطلة ومصير مخططاته فاشلة ، لافتا إلى أن أهلنا في الجولان المحتل هم عرب سوريون و لا يمكن أن يكونوا إلا مع وطنهم و أرضهم و أن أي محاولة لكيان الاحتلال الإسرائيلي للخداع لن تمر على أهل الجولان المحتل و سيبقوا مقاومين لكل محاولاته المكشوفة لتمرير مشاريعه الرامية الى فرض القوانين الإسرائيلية عليه .
و شدد الرفيق أمين الفرع على أن أبناء الجولان المحتل كما أسقطوا قرار ضم الجولان و فرض الهوية الإسرائيلية على أهله السوريين في العام / 1982 / فإنهم سيسقطون كل المخططات الإسرائيلية و أخرها ما يسمى انتخابات المجالس المحلية ، منوها بأن الجولان أرض الآباء والأجداد كان وسيبقى عربي الهوية والأرض واللسان والإنسان مهما تكالبت عليه مشاريع الاستيطان والهيمنة وسيأتي اليوم الذي نحتفل فيه لتحرير كامل الجولان المحتل بهمة الجيش العربي السوري وحكمة وشجاعة قائد الوطن السيد الرئيس بشار الاسد رئيس الجمهورية .

بدوره أوضح الرفيق المهندس همام دبيات محافظ محافظ القنيطرة أن حضارة الأمم تقاس بتجذر اهلها بارضهم وحفاظهم على ارثهم الحضاري واستعدادهم للتضحية في سبيل الحفاظ عليه ، لافتا إلى أن أبناء الجولان يسقطون يوميا مخططات إسرائيل الرامية إلى سلخ الجولان عن السيادة الوطنية السورية ويمشون للعالم بطلان وزيف سياسات إسرائيل العدوانية .
و أشار الرفيق محافظ القنيطرة إلى أن موقف أبناء القرى الخمس في الجولان المحتل واحد و غير قابل للتردد أو المهادنة و هم مصرين على الحفاظ على الإرث الوطني و الإنساني لأبناء الجولان و المعمد بتضحيات و دماء الأهل والأجداد .

وأكد المشاركين في الوقفة التضامنية مع أهلنا في الجولان السوري المحتل على إصرار أبناء الجولان والقنيطرة على مواصلة النضال حتى تحرير كامل تراب الجولان المحتل ورفع السيد الرئيس بشار الأسد العلم العربي السوري فوق ثراه الطاهر .

شارك في التظاهرة لرفض ممارسات العدو الصهيوني كل من الرفاق أعضاء قيادة الفرع وأمناء الشعب الحزبية وعدد كبير من الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية .

اضافة تعليق