حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

بحضور د. محسن بلال .. شعبة ازرع تعقد مؤتمرها السنوي

تحت شعار (الوطن يعلو ولا يعلى عليه وسورية فوق الجميع،بالمبادرات السياسية نقويها وبالدفاع عن كل حبة تراب نحميها ، فالسوري ينبض تسامحا وعفوا ولكن الكرامة والوطنية تسريان في عروقه)
انعقد المؤتمر السنوي لشعبة ازرع بحضور الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التعليم العالي وأمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ومحافظ درعا الرفيق محمد الهنوس.
د.محسن بلال تحدث في الجانب السياسي مؤكدا ان ما تعرضت له سورية من تدمير في البنى التحتية وتخريب العقول خلال السنوات السابقة يضع على عاتقنا مسؤولية العمل جميعا لإعادة بناء المجتمع والانسان والبلد ،موضحا أن الدولة تقدم كافة الخدمات بالرغم من الخسائر التي لحقت بكافة مؤسساتها ،و واجبنا اليوم كبعثيين وطنيين ان نناضل ونقدم كل ما يحتاجه الوطن والمواطن بأمانة للنهوض بسورية وإعادتها كسابق عهدها وطن الحضارة .

كما نوه الرفيق الى ضرورة إعادة ابنائنا الى الطريق الصحيح وإصلاح أفكارهم التي تعرضت للتشويه واستخدم بعضهم كأدوات لتدمير سورية من الداخل ، ومؤكدا مسؤولية المجتمع بكافة عناصره في تشخيص الفاسدين و تقديم الوثائق وبناء مجتمع وطني سليم.
الرفيق أمين الفرع بارك انتصار سورية الذي تحقق بأبطال الجيش العربي السوري و صمود شعبنا والتفافه حول جيشه و قيادته مما جعل سورية قادرة على الرد على أي عدوان تتعرض له ،وغيرت قواعد الاشتباك لصالحنا وعادت سورية قلعة الصمود .

بدوره الرفيق المحافظ أكد انتصار سورية على كافة الأصعدة في الحرب التي استهدفت تدمير سورية ،وعمل الحكومة السورية بالتعاون مع الجهات المختصة في المحافظة والمجتمع الأهلي لبناء وترميم البنى التحتية ،حيث وصلت نسبة التنفيذ مايقارب 70% في كافة مناطق درعا.
كما استعرض الرفيق الهنوس الواقع الخدمي في المحافظة موضحا استجابة الدوائر الحكومية و مؤسسات الدولة لكافة مطالب المواطنين ،وعمل الجهات المعنية لتحسين الخدمات بما يتوافق مع خطة إعادة الإعمار.

كما تضمن المؤتمر عرض للتقارير التنظيمية والنقابية المقدمة من قيادة الشعبة و المقترحات والتوصيات في مختلف مجالات عمل الشعبة والاستماع لمداخلات الحضور التي تركزت حول:
- بناء مقر لقيادة الشعبة علما انه تم رفع المخططات والدراسات بهذا الخصوص.
- ترميم مقرات الفرق الحزبية .
- تثبيت المفرغين على ملاك الحزب بوزارات الدولة.
- السماح للجمعيات الفلاحية بحفر آبار ارتوازية واستثمارها لصالح التنظيم الفلاحي.
- تعبيد الطرق الزراعية لإمكانية وصول الفلاحين الى الأراضي الزراعية في فصل الشتاء والتوسع في خطة الطرق الزراعية.
- تخفيض أسعار مستلزمات العملية الزراعية وخاصة البذار والأسمدة والمحروقات والنقل.
- تخصيص مبالغ إضافية لمديرية التربية من خارج الميزانية السنوية لتتمكن دائرة الأبنية المدرسية من ترميم مدارسنا التي عادت لحضن الوطن.
- دعم الأندية الرياضية ماديا .
- تعزيز مفهوم ثقافة المقاومة في نفوس الشباب.
- العمل على إعادة تفعيل دورات الأطر القيادية للرفاق الشبيبيين.
- وضع خطة لبناء المستوصفات والنقاط الطبية بدلا من المقرات المستأجرة.
- انارة شوارع مدينة ازرع.
- زيادة ميزانية مجالس المدن والبلدات والقرى التابعة لمنطقة ازرع.

حضر المؤتمر الرفاق أعضاء قيادة فرع درعا للحزب و أمين وأعضاء قيادة شعبة ازرع و أمين شعبة المدينة و مدراء الدوائر الحكومية.

اضافة تعليق