حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

ادلب : شعبتي "المدينة وحارم " تعقد مؤتمرهما السنوي .. الرفيق السباعي : الفرق الحزبية تعتبر القاعدة الاساسية في تنظيم الحزب

تحت شعار " البعث قوة جماهيرية محورية في حياة سورية " وضمن الإشراف على عمل الفروع الحزبية ، وبحضور الرفيق عمار السباعي عضوالقيادة المركزية رئيس المكتب الاقتصادي المركزي عقدت شعبتي ( المدينة و حارم ) في فرع إدلب مؤتمرهما السنوي ، وذلك في صالة فرع الحزب في حماة .
الرفيق السباعي استعرض أهم الأحداث السياسية خلال العام ٢٠١٨ مركزاً على اجتماع اللجنة المركزية للحزب برئاسة الأمين العام للحزب الدكتور بشار الاسد .
مشيراً أنه كان اجتماع سياسي و تنظيمي تناول النظام الداخلي للحزب واللائحة الداخلية للجنة التفتيش الحزبي وتوجيهي على كافة المستويات التنظيمية والسياسية و الاجتماعية.

وبيّن ان القضية المهمة في هذا الإجماع هي اتخاذ كل رفيق دوره و مكانه واختيار القادة البعثيين من القاعدة الى المستويات الاعلى ، مؤكداً أن الفرق الحزبية تعتبرالقاعدة الاساسية في تنظيم الحزب، مع التركيز على تطوير آلية الاجتماع الحزبي ليحقق مصلحة الوطن والمواطن والالتزام الحزبي وتقييم القيادات لاختيار الأفضل بمشاركة جيل الشباب و المرأة ضمن القيادات.

ونوه الرفيق السباعي على الاستمرار بمكافحة الفساد كما الإرهاب اللذان يعتبران وجهان لعملة واحدة ، ويجب القضاءعليهما بكافة الوسائل وهذه مسؤولية الجميع .

مؤكداً للرفاق المؤتمرين متابعة قضاياهم على كافه المستويات من خلال هذه اللقاءات و التواصل الدائم بين القيادة و الكوادر، وان الأيام القادمة ستحمل النصر وعودة الأهالي إلى منازلهم بهمة رجال جيشنا الباسل الذي سيحرر كل الأراضي السورية بما فيها محافظة ادلب.
و ختم حديثه بأننا في حالة حرب و يجب علينا جميعاً التعاون لتجاوز هذه المرحلة بقيادة الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الاسد.

بدوره تحدث الرفيق محمد عمرالكشتو أمين فرع إدلب عن أهمية المؤتمرات الحزبية للوقوف على الإيجابيات لتعزيزها و تلافي السلبيات مؤكداً على المتابعة الحثيثة لهموم و معوقات أسر الشهداء بتوجيهات قائد الوطن الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار حافظ الأسد
و دعا الرفاق في قيادات الفرق و الشعب الحزبية و الأخوة المواطنين إلى تزويد الفرع بمعلومات عن أي شهيد لإعداد احصائية دقيقة لعدد الشهداء و أماكن تواجد ذويهم و متابعة أمورهم مشيراً للقيام بدراسة عدة مشاريع يعود ريعها لاسر الشهداء.

الرفيق فادي سعدون نائب محافظ إدلب تحدث عن الدورات الدورية المهنية التي تقيمها وزارة الإدارة المحلية الهادفة إلى مكافحة الفساد حتى الوصول إلى الحكومة الإلكترونية التي تخفف الأعباء عن الأخوة المواطنين .
تخلل المؤتمر نقاشات و مداخلات و تمت الإجابة عليها تمحورت حول القضايا التنظيمية و السياسية و الإجتماعية و التربوية.

حضر المؤتمر كل من الرفاق الدكتور زياد صباغ عضو لجنة الرقابة و التفتيش الحزبية و أعضاء قيادة الفرع و عدد من أعضاء مجلس الشعب و رئيس مجلس محافظة إدلب و أمناء الشعب الحزبية و عدد من رؤوساء المنظمات الشعبية و النقابات المهنية و أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة و مدراء الدوائر الرسمية و حشد كبير من الرفاق البعثيين .

اضافة تعليق