حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

اللاذقية : نقابة عمال التبغ تعقد مؤتمرها السنوي

تحت شعار "سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل ونحن لن نبخل عليها بشيء كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم " عقدت نقابة عمال التبغ في اللاذقية مؤتمرها السنوي بحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب الذي توجه بالتحية للعمال مؤكدا انهم شكلوا درعا حصينا إلى جانب الجيش العربي السوري الذي يخوض معركته الحاسمة في مواجهة الإرهاب التي تتعرض لها سورية ولفت الى عراقة مؤسسة التبغ التي توفر منتجات تلبي حاجة السوق وتوفر فرص العمل لآلاف المواطنين. واشاد أمين الفرع بحالة التجاوب التي تبديها إدارة المؤسسة مع القضايا العمالية والتنسيق التام مع التنظيم النقابي العمالي لتحقيق المزيد من النجاحات المتتالية التي تليق بها.

من جانبه الرفيق المهندس هيثم إسماعيل رئيس مكتب التنظيم الفرعي أشاد بالجهود التي بذلها عمال الوطن ، مشيرا انهم كانوا على قدر الرهان والتحديات، وقدموا آلاف الشهداء والجرحى والمخطوفين.وتطرق إسماعيل إلى حجم الدمار الذي لحق بالقطاع الإقتصادي والانتاجي .منوها لعظمة سورية التي استمرت بها عجلةالانتاج ورواتب العاملين . ولفت إسماعيل إلى الدور المناط بالقطاع العام ومسؤولية الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي في مضاعفة الجهود ومواجهة التحديات الراهنة.

بدوره الرفيق ياسين صهيوني رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال الصناعات الغذائية والتنمية الزراعية والتبغ والسياحة توجه بالشكر لاتحاد عمال اللاذقية ولمكتب النقابة لاعدادهم التقرير المقدم الذي كان شاملا ومؤشرالمحصلة أعمال سنة كاملة وأثنى على حالة الوعي والإلتزام التي جسدها النقابيون الذين تقدموا بمداخلاتهم والسادة المدراء لتعاونهم الدائم واجوبتهم على التساؤلات التي اغنت أعمال المؤتمر .وتطرق الرفيق صهيوني إلى ماتم انجازه خلال عام 2018 العام الذي تحقق فيه الكثير من المطالب العمالية. ونوه إلى أن هناك قضايا سيتم تأجيلها لضعف الامكانات ،وأن هناك امور تتعلق بالوضع الراهن..ونوه الرفيق صهيوني إلى أن جميع ماطرح في هذا المؤتمر سيكون موضع متابعة واهتمام من قبل الاتحاد المهني مع الجهات ذات العلاقة. كما أشاد بالدور الوطني للمؤسسة العامة للتبغ وما تقد

الرفيق فادي كنجو رئيس نقابة التبغ استعرض مضمون التقارير المقدمة التي عرضت لأهم النشاطات والفعاليات التي نفذتها النقابة خلال العام الماضي. وما أطلقته من مبادرات تصب في مصلحة العمل والعاملين. وأكد كنجو وقوف عمال الوطن صفا واحدا لمساندة قواتنا المسلحة ،وترجمة توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد .وبعد ذلك تمت تمت مناقشة االتقارير السياسية والتنظيمية والنقابية وعمل الأمانات في مكتب النقابة ،وماتم تنفيذه خلال عام 2018 ، و طرحت العديد من المداخلات التي تناولت تحسين مستوى المعيشة وتشميل العمال المتقاعدين بالضمان الصحي والإسراع بالسكن العمالي وتعديل نظام
الحوافز الانتاجية،ورفع الرواتب والأجور ، وزيادة قيمة طبيعة العمل وتشميل جميع العمال بها، وتشميل جميع العاملين بالوجبة الغذائية ،وتحويل عقود العمال الموسميين إلى عقود سنوية وتثبيت العمال المؤقتين .وتأمين وسائط كافية لنقل العاملين. والإسراع بإنشاء المشفى العمالي، ومعاملة شهداء الطبقة العاملة كمعاملة شهداء الجيش العربي السوري وتأمين فرص عمل لذويهم.

حضر المؤتمر كل من الرفاق وفاء معلا رئيسة مكتب العمال والاقتصادي الفرعي. منعم عثمان رئيس اتحاد عمال المحافظة. خالد علبي أمين شعبة المدينة الأولى والرفاق اعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة. زياد أدهم رئيس اللجنة العمالية في شعبة المدينة الأولى. ورؤساء مكاتب النقابات العمالية. والسادة:قتيبة خضور معاون مدير عام مؤسسة التبغ المهندس فكرت بركات مدير فرع المنطقة الساحلية لمؤسسة التبغ.الدكتور علي عابدين رئيس الطبابة في المؤسسة ،ورؤساء الدوائر والأقسام وأعضاء المؤتمر .

اضافة تعليق