حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الهلال من حماه : شيوخ و وجهاء العشائر و فعاليات المجتمع المحلي كان لهم دور أساسي و مؤثر في التصدي للحرب التي شنت على وطننا .

استكمالاً لللقاءات التي تنظمها قيادة الحزب مع الفعاليات الشعبية في مختلف المحافظات التقى اليوم الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي و الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية جمعاً ضم عدداً كبيراً من وجهاء العشائر و فعاليات المجتمع المحلي و أهالي محافظة حماه و ذلك في مبنى فرع حماه للحزب .
في بداية اللقاء نقل الرفيق الهلال تحية ومحبة وتقدير الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب رئيس الجمهورية للحضور منوها بأن الانتصارات المتلاحقة التي حققها أبطال الجيش العربي السوري في كافة المناطق السورية أوضحت للجميع قوة هذا الجيش وبنيته العقائدية التي أفشلت كل المخططات التي حيكت ضد سورية


مثمناً الدور الهام الذي لعبه شيوخ و وجهاء العشائر و فعاليات المجتمع المحلي فكان لهم دور أساسي و مؤثر بشكل ايجابي في تجاوز هذه الحرب التي شنت على وطننا الحبيب سورية الى جانب المؤسسة الدينية المتمثلة برجال الدين الإسلامي و المسيحي في المحافظة .
كما نوه الأمين العام المساعد أن السبب الرئيسي لهذه الحرب الشرسة التي شنت ضد سورية هو ان شعبها أراد العيش بكرامة و عزة خلف القائد الذي لم يقبل الخضوع للإملاءات الخارجية فكان سباقاً في رفع راية العروبة و الإسلام المعتدل البعيد عن التطرف و التكفير .
واوضح الرفيق الهلال ان الحوار هو اساس التواصل بين المجتمع بكل فعالياته و الدولة السورية و ان ملتقيات حزب البعث تمسكت بالحوار البناء واصبح مركز ثقل هذه الملتقيات لتحقق نجاحا باهرا في تعزيز المصالحات الوطنية .
وبعد ان عبر المشاركون عن فخرهم بالنصر وببطولات الجيش العربي السوري وبسالته وجهوا تحية ولاء وفاء إلى قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد .
وعرضوا القضايا التي تعاني منها محافظتهم سواء في مجال المصالحات أو في مجال الخدمات أو في مجال الأمن والتربية وطالبوا بتعزيز عملية عودة الاهالي الى قراهم المحررة وترميم المرافق الصحية في المحافظة والاسراع بإعادة الاعمار بالإضافة الى ضرورة نزع الألغام و مخلفات الإرهاب من المناطق الزراعية لتعود عجلة الانتاج في المحافظة الى الدوران و امكانية تخفض رسوم نقل المواشي في المحافظة و دعم الاخوة المربين و المزارعين كما نوقشت مقترحات معالجتها في اطار الامكانات المتاحة خاصة ان سورية ما زالت تواجه الفصل الاخير من المؤامرة ، والامكانيات الواقعية المتوفرة للتعامل معها .
وفي نهاية الاجتماع عبر الرفاق الحضور عن تقديرهم لهذا اللقاء المثمر وما دار فيه من حوار ونقاش جاد وملامسة مباشرة للقضايا الحياتية.
كما أعربوا عن تأييدهم المطلق لهذا النهج في التواصل المباشر مع المواطنين وضرورة التأسيس على مخرجاته مشيرين إلى أنه النهج الأكثر جدوى وإيجابية .
من جانبه الرفيق محمد حزوري محافظ حماه قدم شرحاً مفصلاً لحجم الأضرار التي تعرضت لها حماه جراء استهدافها من قبل العصابات الإرهابية المسلحة و الجهود التي تبذلها المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه المواطنين في عودتهم الى قراهم بعد تحريرها من رجس الإرهاب منوهاً الى أهمية تقديم الدعم لذوي الشهداء .
اللواء رئيس اللجنة الأمنية و العسكرية في حماه بين الواقع الأمني و العسكري في المنطقة كما شرح التسهيلات التي قدمها بواسل الجيش العربي السوري للأخوة المواطنين من خلال تضحياتهم التي لا تقدر بثمن .

حضر اللقاء الرفيق أشرف باشوري أمين فرع حماه للحزب و عدد من المسؤولين في الحزب والدولة .

اضافة تعليق