حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

قسم الصحافة والإعلام الإلكتروني المركزي يفتتح دورة تدريبية في حلب

بمشاركة أكثر من 300 رفيق ورفيقة من فرع حلب للحزب وفرع جامعة حلب ، اُفتتح على مدرج فرع الحزب وشركة النقل الدورة التدريبية التي يقيمها قسم الصحافة والإعلام الإلكتروني المركزي .

الرفيق ابراهيم دلي أحمد رئيس قسم الصحافة والإعلام الإلكتروني تحدث عن أهمية هذه الدورة لتقوية مهارات الرفاق  وزيادة خبرتهم في صياغة الخبر بمجال الإعلام الإلكتروني  الذي بات يشكل نافذة مهمة جداً لنشر المعلومات والحصول عليها، وبالتالي ظهر جيل جديد لم يعد يتفاعل مع الإعلام التقليدي بقدر ما يتفاعل مع الإعلام الإلكتروني لما له دوراً فعالاً في تفاعل المجتمع مع ما ينشر من أخبار وما يناقش من قضايا .

وتميز اليوم الأول بتفاعل كبير بين الرفاق والمحاضرين بإشراف الدكتور  في جامعة دمشق احمد شعراوي  الذي شرح في تدريب عملي كيفية صناعة الخبر وتحريره وقدم شرحاً تفصيلياً عن صناعة الخبر الصحفي الالكتروني واعداده لما لهذه العملية من اهميه في أي عمل اعلامي  موضوعي .

بدوره  الإعلامي أبو طالب بوحيا شرحا مفصلا عن وسائل استخدام الصورة الجيدة التي تخدم الخبر وتوثقه  بشكل صحيح و التقنيات المستخدمة في التصوير ، وان تتسم الصورة  بالوضوح  بما يتناسب مع الخبر المنشور ، كون الصوره  لا تقل اهميه عنه  ، مبيناً انواع الصور في الخبر  كـ الصورة ( الاخبارية ، والتحقيق  والدعائية والجمالية )

 

اضافة تعليق