حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

تنفيذ خطة المشروع التجريبي للمؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقيه.. دويبة: هذا المشروع هو الإنجاز الأهم والأول في سورية.

ضمن خطة المشروع التجريبي الذي نفذته المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية ، وفي تصريح خاص لموقع القيادة المركزية  لحزب البعث العربي الاشتراكي، بيّن لنا مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبه أن المؤسسة كانت حريصة على إنشاء غرفة النافذة الواحدة لتمكين المواطن الحصول على خدماته المتعلقة بالمؤسسة الكترونيا" في غرفة واحدة وبوقت قصير دون تحميله أعباء.
ولفت دويبه ان الافتتاح التجريبي للقراءة الالكترونية لعدادات المواطنين هو الإنجاز الأهم والأول في سورية.
مضيفا".. تم توزيع أجهزة التاب على قراء المؤسسة لقراءة العداد من الموقع وتصويره وإرساله مباشرة إلى الحاسب الموجود في غرفة القراءة الالكترونية لتحويلها الى غرفة إعداد دورات مباشره.
 

وعن أهمية هذه التجربه؟
أجاب.. تكمن اهميتها في إنصاف المواطن والمؤسسة في آن واحد، من خلال القراءات الصحيحة، والحد من التلاعب بها، والتحقق من كميات المياه المنتجة بالاحياء بالشكل الدقيق، والتقليل من الشكاوي، وإحصاء عدد العدادات المعطله بشكل مباشر واتخاذ قرار بهذا الشأن، وإصدار الدورات بشكل موحد على مستوى محافظة اللاذقية إضافه لتوفير الجهد للعاملين في المؤسسة من مهندسيين وفنيين.

وأوضح دويبه أن هذه الإنجازات ساعدت الموسسة والعاملين فيها بتوفير الجهد والأعباء الورقية من خلال تحويل أعمالها إلى أرشفة الكترونية لكافة المشتركين والموظفين في المؤسسة، وأرشفة بطاقات الذاتية لكافه العاملين في المؤسسة، وأرشفة الديوان وقضايا الدولة والإستملاك وأعطت نتائج جيدة.

مشيرا" أن العمل جار لمنح المواطن التسجيل على العداد في أي موقع من مواقع المؤسسة الموزعة في المحافظة، والاعتراض على الفاتورة ونقل العداد من إسم لأي إسم آخر، وتغيير صفة عداد منزلي إلى تجاري أو سياحي وبالعكس حسب رغبه المواطن، وحسب نظام الاستثمار ليصبح هناك تصور كامل للعمل خلال شهر لتلافي الأخطاء والعيوب الموجوده للإنطلاق إلى خدمات أخرى وتعميمها على بقيه مراكز المدن والمناطق خارج مدينة اللاذقية.
وختم م. دويبه حديثه قائلا": تم افتتاح ٥٢ مركز جباية موزعة في المدينة والريف إضافة لمركز جوال وسنمنح المواطن براءة ذمه في المركز نفسه وفي مديرية النقل أو البلدية أو أي مراكز ومديريات أخرى.

خاص

اضافة تعليق