حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

نقابة عمال اللاذقية تعقد مؤتمرها السنوي

تحت شعار "سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل.. ونحن لن نبخل عليها بشيء ..كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم"

عقدت نقابة عمال البناء والأخشاب في اتحاد عمال اللاذقية مؤتمرها السنوي بحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح عضو اللجنة المركزية، أمين فرع اللاذقية للحزب الذي أشار إلى اهمية المؤتمرات النقابية، ودورها في تفعيل العمل النقابي، مؤكدا أن الطبقة العاملة شكلت الجيش الرديف في تعزيز صمود سورية والمساهمة في تحقيق الإنتصار على الإرهاب ، الذي تحقق بفضل صمود شعبنا وتضحيات جيشنا العربي السوري وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد .
وتطرق د.شريتح إلى الوضع السياسي والنجاحات الباهرة التي حققتها سورية في المحافل الدولية بفضل رؤية وحكمة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد الذي رسخ الأسس التي حققتها الحركة التصحيحية بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد.

من جانبه الرفيق خلف الحنوش رئيس الأتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب أشار إلى الأمور التي يتم متابعتها مع الحكومة لتحقيق مطالب الطبقة العاملة ، والعمل على تحسين مستوى المعيشة للعمال من خلال تحقيق زيادة على متممات الراتب مثل طبيعة العمل والتعويض العائلي والحوافز وغيرها من الميزات. وعرض الحنوش لحزمة الإجراءات والمبادرات التي أطلقها الأتحاد العام لنقابات العمال محليا وعالميا والنتائج التي حققتها الملتقيات والمؤتمرات والندوات التي نظمها الاتحاد العام لتعكس الصورة الحقيقة عما يجري في سورية.

وا كد الحنوش إن مجمل الطروحات والمداخلات ستكون محط إهتمام وسيتم العمل على معالجتها وتلبيتها وفق أولويات تخدم واقع العمل والعمال .
بدوره الرفيق محمود أيوب نائب رئيس إتحاد عمال المحافظة اوضح التساؤلات المطروحة حول السكن العمالي الذي استكملت الدراسات المتعلقة بالأرض المخصصة له واصبارته التنفيذية قيد الإعلان. وكذلك لفت إلى المراحل التي أنجزت بالتعاون مع التأمينات الاجتماعية لإقامة المشفى العمالي و سيتم اعداد دراسة الجدوى الإقتصاديةالخاصة بالمشروع .

الرفيق علي المحرز رئيس النقابة توجه بالتحية لأرواح شهداء الوطن وبارك الأنتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، ثم عرض الرفيق المحرز لأهم النشاطات والفعاليات التي نفذتها النقابة خلال العام الماضي والتجاوب الإيجابي للإدارات والجهات ذات العلاقة مع النقابة .وتطرق لمضمون التقارير المقدمة التي رصدت لواقع العمل النقابي والصعوبات التي تعيق عمل القطاعات العامة.

وقدم الرفاق مداخلاتهم واهمها :

-توفير جبهات عمل جديدة للشركات.

-تثبيت العاملين وتشميل العاملين بالضمان الصحي

-الإقلاع بالسكن العمالي

-زيادة الرواتب والأجور

-العمل على منح الوجبات الغذائية

-منح طبيعة العمل لكافة العاملين وتحديث المعدات والتجهيزات.

حضر المؤتمر كل من الرفاق المهندس هيثم إسماعيل رئيس مكتب التنظيم الفرعي. وفاء معلا رئيسة مكتب العمال والاقتصادي الفرعي منعم عثمان رئيس اتحاد عمال المحافظة . جمال راعي رئيس اللجنة العمالية في شعبة المدينة الثالثة وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء مكاتب النقابات .ومديروا المؤسسات والشركات التابعة لمجال عمل النقابة.

اضافة تعليق