حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

المقداد: من يحاول تجاهل سورية أو فرض شروط عليها للعودة إلى الجامعة العربية لن ينجح

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، خلال مشاركته في مؤتمر الجمعية البريطانية السورية أن من يحاول تجاهل سورية أو فرض شروط عليها للعودة إلى الجامعة العربية لن ينجح، مشدداً على أن ما يهم سورية هو موقعها في المنطقة ومشاركتها في كل ما يتعلق بالقضايا المصيرية للأمة العربية.

وقال المقداد:"إن العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية، والدول الغربية وأدواتها في المنطقة على سورية كانت السبب الأساسي لمعاناة المواطن السوري وتنفيذاً لتعليمات سيادة الرئيس بشار الأسد، قامت وزارة الخارجية والمغتربين في عام 2018 بتوجيه سفارات وبعثات ووفود سورية، لتعير اهتماماً خاصاً للمسألة الاقتصادية، وأشار إلى أنه ستعقد خلال الأيام القليلة القادمة مؤتمرات حول الوضع الاقتصادي في سورية، موضحاً أنه من بين هذه المؤتمرات، مؤتمر بروكسل الذي سيعقد منتصف الشهر الجاري.

وطالب المقداد الأمم المتحدة بـ"ألا تحضر مؤتمر بروكسل، لأن هدفه الأساسي فرض الشروط السياسية، بمعنى أن ما لم تستطع الدول الغربية فرضه على سورية في الميدان، سيحاولون فرضه بالسياسة، وهذا لن يحصل أبداً لأننا شعب حر ومستقل وذو سيادة ولأن الرئيس بشار الأسد هو من يقود هذا الشعب العظيم"

وأوضح: "في الشمال السوري هناك بعض المراهنات، وفي كل خطوة يخطوها الجيش العربي السوري نحقق تقدم على صعيد المعارك، ونحقق تراجع في سياسات الدول الغربية الموجهة ضدنا، لكننا مازلنا بحاجة للمزيد من الجهود في هذا الاتجاه".

وبين المقداد أن وزارة الخارجية والمغتربين تقوم بتوجيه سفارات سورية لتسهيل عودة اللاجئين" موضحاً أن: " الدولة تسعى وبكافة السبل لإعادة اللاجئين سواء لديهم أموال أم لا". وقال: "جميعهم مواطنون سوريون" . وبعد أن لفت إلى أن سورية " مازالت تواجه الحرب عليها" قال: "لن نوقف حديثنا عن الإرهاب حتى استعادة آخر شبر من أرضنا".

اضافة تعليق