حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

رغم "سيزر " مصنع جديد للمشروبات الغازية والعصائر

أصدرت هيئة الاستثمار السورية قراراً وافقت فيه على تأسيس مشروع لإنتاج المشروبات الغازية والعصائر بـ" المدينة الصناعية في عدرا "، تعود ملكيته للمستثمر سامر زهير فوز وشركاه.

وبحسب موقع " الإقتصادي" فان المعمل الذي سيستغرق تنفيذه 3 سنوات ، سيؤمن 120 فرصة عمل ، كما سيستفيد من الإعفاءات والمزايا الواردة في قانون الإستثمار رقم 8، والذي ينص على إعفاء المشروعات الزراعية والصناعية والنقل والكهرباء والثروة المعدنية والخدمات من ضريبة الدخل والرسوم الجمركية للتجهيزات، كما يحق للمستثمر الحصول على راخيص عمل وإقامة للعمال غير السوريين العاملين في المشروع.

يشار إلى أن هيئة الاستثمار كانت قد وافقت في أيلول الماضي على تأسيس مشروع تصنيع كافة أنواع الكابلات وتجهيزاتها ومتمماتها لصالح "شركة عامر فوز وشركاه" المساهمة المغفلة الخاصة في ريف دمشق.

هذا وقد اشترى سامر فوز في تشرين الأول الماضي مطعم نادي الشرق في دمشق، وذكر مصدر مطلع في "اتحاد غرف السياحة لـ"الاقتصادي" أن قيمة الصفقة بلغت 5.5 مليار ليرة سورية أي ما يعادل 12 مليون دولار.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب الأمريكي  كان قد أقر بالإجماع "قانون حماية المدنيين" أو ما يعرف بقانون "سيزر" والذي ينص على فرض عقوبات على الحكومة السورية والدول التي تدعمها مثل إيران وروسيا لمدة 10 سنوات أخرى للتأكيد على عزم المجل على لعب دور هام في الشرق الأوسط.

اضافة تعليق