الرئيسية تحت المجهر  

كيان الاحتلال يُقرر التصعيد مع الأسرى المضربين عن الطعام

2017-04-19

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان أمس، أنه لن يتم التفاوض مع الأسرى الفلسطينيين الذين بدأوا أول أمس الإثنين، إضراباً عن الطعام، للمطالبة بتحسين أوضاعهم الحياتية داخل السجون الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن أردان قوله: إنه "من الأهمية بمكان أن لا نخضع لمطالب الأسرى المضربين، لأن الاستسلام لمطالبهم سيضر بقدراتنا على التحكم بظروفهم الحياتية".

وأشارت الصحيفة إلى أن أردان طلب من وزارة الصحة الإسرائيلية، إعداد مستشفيات ميدانية لعلاج المصابين من بين الأسرى الفلسطينيين المضربين.

وأضاف أنه: "سيتم تغذية المعتقلين، الذين قد يكون هناك خطر على حياتهم بسبب الإضراب، بشكل قسري، وفقاً لقانون أُقر في الكنيست (البرلمان) العام 2015، وأيدته المحكمة العليا العام الماضي".

ويتيح القانون، "تغذية الأسرى الفلسطينيين قسراً في حال الخطر على حياتهم"، فيما يراه الجانب الفلسطيني "سياسة إعدام للأسير كونه يستخدم التغذية العنيفة لشخص لا يريدها".

بينما تعارض جمعيات حقوقية وطبية في كيان الاحتلال هذا القانون، من بينها الجمعية الطبية فيه (غير حكومية)، وتقول إن التغذية القسرية للمعتقلين، هي شكل من أشكال التعذيب.

وبدأ الإثنين مئات الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، مطالبين بتحسين ظروف حياتهم.

فلسطين المحتلة – وكالات





عدد المشاهدات: 447


 من وحي زيارة الرئيس بوتين

من وحي زيارة الرئيس بوتين

يوسف أحمد - عضو القيادة القطرية للحزب
 


 سفسطة ترامب في “إعلانه” حول القدس

سفسطة ترامب في “إعلانه” حول القدس

د. مهدي دخل الله - عضو القيادة القطرية للحزب



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا