الرئيسية تحت المجهر  

ليبرمان يواصل التحريض على الجيش اللبناني

2017-03-09

اجتمع وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في واشنطن مساء الثلاثاء مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، الذي وصفه ليبرمان قبل مغادرته "تل أبيب" بـ"الصديق الحقيقي الملتزم بأمننا".

صحيفة "هآرتس" ذكرت أن ليبرمان وماتيس ناقشا خلال الاجتماع، القضايا الأمنية المشتركة بين "إسرائيل" والولايات المتحدة.

ووفقاً لبيان صدر عن مكتب ليبرمان، فقد قال الأخير لماتيس إن "اسرائيل" تنظر بقلق إلى التوجه الذي يقوده الرئيس اللبناني ميشال عون وتحويل الجيش اللبناني إلى جزء من منظومة حزب الله، حسب تعبيره.

وأضاف ليبرمان متوجّهاً لماتيس إن "موقف الولايات المتحدة كما ينعكس الآن بالغ الأهمية من أجل إزالة العراقيل التي تمسّ بالاستقرار في الشرق الأوسط.. يجب استغلال الفرص من أجل تعزيز "القوات المعتدلة" في المنطقة، و"إسرائيل" تحتاج إلى أمريكا فاعلة في المنطقة".

ولفت ليبرمان أمام نظيره الأمريكي إلى أن "التعاون بين "إسرائيل" والولايات المتحدة حيوي ومصيري ليس فقط بالنسبة لأمن "تل أبيب"، بل بالنسبة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط كله.

من جهة أخرى،  أفادت "هآرتس" أن قائد قيادة أوروبا في الولايات المتحدة الجنرال كارتيس سكابروتي يزور الأراضي المحتلة حالياً.

وبحسب "هآرتس"، فقد زار سكابروتي قيادة منظومة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية "حيتس" في قاعدة سلاح الجو في بلماحيم. كما زار بمرافقة قائد كتيبة غزة في الجيش الصهيوني العميد يهودا فوكس منطقة الحدود مع قطاع غزة".

فلسطين المحتلة – العهد





عدد المشاهدات: 111



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا