الرئيسية أخبار الإقتصاد 

الغربي يفتتح مجمع خان الحرير للألبسة في دمشق

2017-12-06

في إطار التعاون والتشارك بين المؤسسة السورية للتجارة وغرفة صناعة حلب افتتح مساء أمس في منطقة الصالحية بدمشق مجمع خان الحرير لبيع منتجات معامل حلب من الألبسة والقطنيات على مساحة 400 متر مربع.

وفي تصريح للصحفيين أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي ان افتتاح المجمع في الصالحية وهي قلب الأسواق بدمشق يعد أول تجربة تنفذ بالتنسيق بين السورية للتجارة وغرفة صناعة حلب للبيع من المنتج الى المستهلك مباشرة دون المرور عبر الحلقات الوسيطة وقال “سنعممها في المحافظات كافة”.

وبين الوزير أن “الاسعار معقولة جدا مع حسم يصل الى 25 بالمئة على سعر جملة الجملة وبجودة ونوعية ممتازة” مشيرا الى أن طابقين اخرين من المجمع بانتظار الصناعيين من باقي المحافظات ليعرضوا منتجاتهم وليساهموا في عملية التدخل الايجابي في مجال الألبسة.

وقال الوزير الغربي “إن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم بتجهيز صالة في حلب مساحتها 3 الاف متر مربع للصناعيين والحرفيين لعرض منتجاتهم و بشكل مباشر منوها بالجودة التي تتمتع بها منتجات المصانع الحلبية التي تضاهي المنتجات الاجنبية مؤكدا أن حلب تعود الى الألق من جديد”.

من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي نوه بتعاون الحكومة ووزارة التجارة الداخلية والسورية للتجارة مع الصناعيين لاقامة هذا المجمع ليكون عبارة عن متجر من المنتج الى المستهلك بهدف مساعدة المواطنين على تامين احتياجاتهم من الالبسة بأسعار تشجيعية ومساعدة المنتجين الذين عانوا من الارهاب لفترة طويلة لتصريف منتجاتهم.

وقال “نحن كاتحاد غرف صناعة نشجع على تعميم هذه التجربة لكل الغرف الصناعية و في كل المحافظات ونتمنى من جميع الصناعيين ان يفتحوا متاجر لهم في محافظات اخرى للبيع المباشر وهذا ما يحقق التنافسية في السوق لمصلحة المواطن مع الحفاظ على الجودة العالية” املا في أن تكون التجربة انموذجا يحتذى لتعميمها في كل المناطق الأخرى”.

سانا





عدد المشاهدات: 35


 من وحي زيارة الرئيس بوتين

من وحي زيارة الرئيس بوتين

يوسف أحمد - عضو القيادة القطرية للحزب
 


 سفسطة ترامب في “إعلانه” حول القدس

سفسطة ترامب في “إعلانه” حول القدس

د. مهدي دخل الله - عضو القيادة القطرية للحزب



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا