الرئيسية أخبار الإقتصاد 

وزير الصناعة يبحث مع سفيرة التشيك بدمشق تفعيل وتوسيع علاقات التعاون الصناعي

2017-04-20

بحث وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو مع السفيرة التشيكية بدمشق إيفا فيليبي علاقات التعاون الصناعي القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تفعيلها وإمكانية مشاركة الشركات التشيكية في مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

ودعا الوزير الحمو إلى بحث إمكانية إقامة مشاريع مشتركة بين الشركات السورية  ونظيراتها التشيكية في مجال صناعة الإسمنت والصناعات الزجاجية والغذائية إضافة إلى المساهمة في إعادة تأهيل الشركات العامة الصناعية التي أقيمت سابقا من قبل الشركات التشيكية كشركة إطارات حماة.

وأشار الوزير حمو إلى أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تصدير المنتجات السورية الصناعية ولا سيما النسيجية إلى التشيك واستيراد مستلزمات العملية الإنتاجية وخطوط الإنتاج اللازمة للشركات العامة الصناعية.

من جهتها أعربت السفيرة التشيكية عن رغبة بلادها في تطوير مجالات التعاون مع  سورية ورغبة الشركات التشيكية في إقامة شراكات مع الشركات السورية وتفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين بما يخدم الشعبين الصديقين.

واتفق الجانبان على مواصلة التشاور للتوصل إلى الصيغة النهائية لمشروع اتفاقية  التعاون في المجال الصناعي التي سبق وأن تمت موافاة الجانب التشيكي بها تمهيدا لتوقيعها.

- سانا –





عدد المشاهدات: 21



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا