الرئيسية اخبار دوليه 

موسكو تنوي اتخاذ التدابير المناسبة ردا على نشر هذه المنظومات في أوروبا

2017-12-04

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ تدابير مناسبة ردا على نشر نظام الدرع الصاروخي الأميركي في أوروبا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مدير قسم التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية الروسية أندريه كيلين قوله اليوم إن “مساعي الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ناتو لإنشاء منظومات دفاع مضاد للصواريخ هي عامل مدمر كبير يقوض الاستقرار في أوروبا.. وروسيا تنوي اتخاذ التدابير المناسبة ردا على نشر هذه المنظومات في أوروبا وخاصة في بولندا”.

وأضاف إنه بعد التوصل لاتفاق حول الملف النووي الإيراني اختفت الذرائع المزعومة المتعلقة بالتعزيز التدريجي لنظام الدرع الصاروخي التي كانت تستخدم من قبل واشنطن وأصبح واضحا الآن أن إيران ليست السبب في إنشاء هذا النظام.

ولفت كيلين إلى أن “روسيا عرضت على حلف الناتو في السابق بعض أشكال التعاون في مجال الدفاع المضاد للصواريخ والتي يمكنها إزالة هذا الأثر السلبي لكن جميع محاولاتنا ومقترحاتنا قوبلت بالرفض لذلك ستتخذ وزارة الدفاع في تخطيطها الدفاعي التدابير المناسبة التي من شأنها إعادة الاستقرار إلى أوروبا آخذة ذلك بالحسبان”.

وبين كيلين أن الجهود المبذولة لإنشاء وارسو ما يسمى درع بولندا الذي من المقرر أن يتم دمجه في النظام المشترك للدرع الصاروخي للناتو بأكمله سيؤثر سلبا على الأجواء في أوروبا.

وكانت وزارتا الدفاع البولندية والأميركية وقعتا خلال زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى بولندا أوائل تموز الماضي اتفاقا بشأن تسليم منظومات الدرع الصاروخي إلى وارسو على أن يتم نقل هذه الأنظمة إلى بولندا حتى عام 2022.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق أن توسع حلف الناتو ونشر نظام الدرع الصاروخي في أوروبا لا يترك أمام روسيا إلا خيار الرد.

سانا





عدد المشاهدات: 50


 من وحي زيارة الرئيس بوتين

من وحي زيارة الرئيس بوتين

يوسف أحمد - عضو القيادة القطرية للحزب
 


 سفسطة ترامب في “إعلانه” حول القدس

سفسطة ترامب في “إعلانه” حول القدس

د. مهدي دخل الله - عضو القيادة القطرية للحزب



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا