الرئيسية اخبار دوليه 

لافروف: التقيد الصارم بسيادة سورية وسلامة أراضيها

2017-08-07

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة التقيد الصارم بسيادة سورية وسلامة أراضيها وبأحكام قرار مجلس الأمن التي أرست أسس تحريك العملية السياسية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف بحث مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون على هامش قمة آسيان في العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم الخطوات اللاحقة لتسوية الأزمة في سورية بما في ذلك تطوير مذكرة إقامة مناطق تخفيف التوتر.

وأشار البيان إلى أن لافروف أكد خلال اللقاء أن القرار الأمريكي بفرض عقوبات جديدة على روسيا يشكل حلقة جديدة في سلسلة الخطوات غير الودية التي تشكل خطرا على الاستقرار الدولي معتبرا أنه ألحق ضربة شديدة بآفاق التعاون الثنائي.

ولفت لافروف إلى أنه من الطبيعي أن مثل هذه التصرفات بما فيها الحجز على ممتلكات دبلوماسية روسية منذ كانون الأول الماضي لا يمكن أن تبقى دون رد وهذا ما سيحصل في المستقبل أيضا مجددا استعداد روسيا لتطبيع الحوار مع الولايات المتحدة إذا كفت عن خطها نحو المجابهة.

وأوضحت الخارجية الروسية أن الجانبين بحثا الوضع في شبه الجزيرة الكورية في ضوء قرار مجلس الأمن الأخير رقم 2371 حيث أشار لافروف بهذا الصدد إلى عدم جواز تصعيد التوتر الذي تقود إليه الاستعدادات العسكرية الامريكية لأ منطقة شبه الجزيرة الكورية.

سانا





عدد المشاهدات: 35


نقاط على حروف عودة «التائبين»!..

نقاط على حروف عودة «التائبين»!..

د. مهدي دخل الله - عضو القيادة القطرية للحزب


في العودة إلى دمشق

في العودة إلى دمشق

 د. عبد اللطيف عمران - رئيس تحرير صحيفة البعث 
 



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا