الرئيسية أخبار و نشاطات الحزب 

هيئة المكتب الاقتصادي القطري تعقد اجتماعها الدوري

2017-09-13

عقدت هيئة المكتب الاقتصادي القطري اجتماعها الدوري برئاسة الرفيق عمار دراق السباعي وقد افتتح الرفيق عضو القيادة القطرية الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا و اكبارا لارواح شهداء سورية الابرار من عسكريين و مدنيين ثم استهل حديثه بالمباركة بالانتصارات العظيمة التي حققها الجيش العربي السوري في محافظة دير الزور مشيرا الى ضرورة سعي وتكاتف كافة الجهود الخدمية لتامين كل ما يلزم لهذه المحافظة والتي كانت اسطورة بالصمود سطره اهلها خلف جنود وابطال الجيش العربي السوري ونظرا لهذا الصمود الاسطوري تدخلت امريكا من خلال قصفها لمواقع الجيش في المحافظة.
 
كما اشار الرفيق السباعي الى التحسن الكبير والملحوظ في الواقع الخدمي على مستوى الجمهورية العربية السورية منوها الى ان هذا التحسن مرتبط بالانتصارات التي تتحقق في كافة الساحات .

وقد شدد الرفيق رئيس المكتب الاقتصادي على ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وتامين كل ما يلزم لهم فلولا دمائهم الزكية التي روت كل شبر من ارض الوطن لما تحققت كل هذه الانتصارات ولما تمكنت سورية من الوقوف في وجه هذه الحرب الكونية 
في ختام حديثه قدم الرفيق السباعي شرحا للواقع الاقتصادي الحالي وللصعوبات التي تواجه هذا القطاع في ظل الحصار الاقتصادي والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية.
 
ومن ثم تم الاستماع الى مداخلات الحضور التي تركزت حول المطالبة بتقليص ساعات تقنين الكهرباء وزيادة القروض لدعم الاقتصاد السوري والاسراع في اصدار قانون العمال الجديد و انشاء بطاقة ذكية للأسرة تعنى بكافة المواد التموينية والمازوت المنزلي المدعوم من الحكومة.

وقد تحدث الرفيق حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة عن سعي الوزارة لأتمتة المشاريع العقارية مشيرا الى انه تم تخصيص مجلس مدينة حمص بمبالغ اضافية لإعادة الاعمار كما اوضح انه تم وضع حجر الاساس لعدد من المدن الصناعية اضافة الى تقديم دعم مادي كبير للمدينة في حلب .

كما اوضح الرفيق علي حمود وزير النقل على سعي الوزارة لتامين خط نقل جوي مع الصين واعادة تأهيل مطار دمشق الدولي اما مطار حلب الدولي فهو جاهز للعمل وسيتم افتتاحه بعد تامين محيطه بهمة بواسل الجيش العربي السوري.

بدوره الرفيق علي غانم وزير النفط تحدث عن نية الوزارة لزيادة المحروقات خلال فترة الشتاء وزيادة مخصصات التدفئة المنزلية
الرفيق مأمون حمدان وزير المالية نوه الى قيام الوزارة بالتعاقد لتامين صرافات جديدة اضافة الى سعي الوزارة لتفعيل الدفع الالكتروني كما اشار الى تشكيل لجنة لإعادة دراسة وضع الضرائب لتحقيق العدالة الضريبية





عدد المشاهدات: 130



الاستفتاءات
القوائم البريدية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك في نشرة الأخبار


روابط أساسية
البرنامج السياسي لحل الأزمة


إرسال شكوى

يمكنك إرسال شكوى عند الضغط على الرابط التالي

اضغط هنا