" الشام بتجمعنا " ... مهرجان سياحي ترفيهي للتسوق في حديقة تشرين

تستعد حديقة تشرين في نهاية شهر حزيران المقبل إلى استقبال مهرجان دمشق للتسوق، والذي ستطبقه غرفة تجارة دمشق تحت عنوان " الشام بتجمعنا " ، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق.

وخلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الإثنين ، أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة غسان القلاع، أن الهدف من إقامة المهرجان تنشيط الحركة الإنتاجية والتسويقية مبينا أن المهرجان يضم إضافة إلى سوق ضخم لبيع مختلف السلع والمنتجات 18 فعالية من سوق المهن اليدوية والتراثية إضافة إلى جوانب ترفيهية وثقافية بينها عروض مسرحية ومعرض للزهور وحفلات غنائية وقرية شامية وألعاب للأطفال وغيرها من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية لتقديم صورة متكاملة عن دمشق بكل فعالياتها.

بدوره دعا أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو جميع الغرف والاتحادات المهنية والأهلية والمنظمات والفعاليات الاقتصادية إلى المشاركة في المهرجان، مؤكداَ أن الغرفة التي بدأت التحضير للمهرجان منذ شهر ستقدم كل التسهيلات للمشاركين وبأسعار الكلفة لأن المهرجان ليس ربحيا وسيتضمن حسومات على الأسعار وعروضا خاصة للزوار ولأسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة.

من جهته أمين عام مجلس محافظة دمشق الدكتور بشار الحفار بين أن جميع مديريات المحافظة والجهات التابعة لها ستتعاون مع غرفة تجارة دمشق لتقديم التسهيلات وتأمين البنى التحتية المختلفة، والدعم اللوجستي لانجاح هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية والتراثية والثقافية والفنية.

من جهته عضو مجلس إدارة الغرفة منار الجلاد قال “إن المهرجان نشاط تجاري ذو طابع احتفالي بينما أشار نذير الحفار من الجهة المنظمة، إلى أن توقيت المهرجان يأتي تزامنا مع فصل الصيف لجذب أكبر عدد من المواطنين.