حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

المقداد يتسلم نسخة من أوراق اعتماد شي هونغوي سفيراً مفوضاً فوق العادة للصين

تسلم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد الخميس الماضي، نسخة من أوراق اعتماد شي هونغوي، سفيراً مفوضاً فوق العادة لجمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية العربية السورية.

وأكد المقداد خلال اللقاء، حسب وكالة الأنباء السورية «سانا» على عمق العلاقات التاريخية بين سورية والصين وعلى اعتزاز سورية بمختلف أشكال التعاون القائم بين البلدين، وخصوصاً لجهة موقف الصين الداعم لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية المفروضة عليها، وفي رفض الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاأخلاقية واللاإنسانية التي تفرضها الدول الغربية على سورية وعلى شعوب العالم.

وعبّر المقداد عن تقدير سورية العالي للمساعدات التي تقدّمها لها الصين، مشيداً بدور هذه المساعدات في تعزيز صمود السوريين، معبراً عن تطلّع سورية لمساهمة الصين الواسعة في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

وجدد المقداد وقوف سورية إلى جانب الصين للحفاظ على وحدة أرضها وشعبها ومبدأ الصين الواحدة.

بدوره عبر هونغوي عن اعتزازه لتعيينه في سورية وعودته للعمل فيها، مشيداً بمواقف سورية الداعمة للصين في مواجهة محاولات التدخل بشؤونها الداخلية وسعي بعض الدول للنيل من وحدتها وسيادتها.

وأكد السفير الصيني عزمه العمل على تعزيز التعاون القائم حالياً بين سورية والصين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وسعيه لتطوير هذا التعاون وتوسيعه ليشمل قطاعات أخرى ومجالات أوسع بالشكل الذي يحقق طموحات شعبي البلدين ومصالحهما المشتركة.

وفي نهاية اللقاء تمنى المقداد لهونغوي التوفيق في مهامه، مؤكداً أن وزارة الخارجية والمغتربين ستقدّم له كل التسهيلات وبالتعاون مع مختلف الجهات السورية، بما يخدم تطوير العلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء مدير إدارة المراسم والاتصال عنفوان النائب ومدير إدارة الشؤون الآفروآسيوية وأوقيانوسيا قصي مصطفى ومديرة قسم الإعلام في الوزارة وريف الحلبي، ومن الجانب الصيني نائب رئيس البعثة.

اضافة تعليق