حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

الدفاع الروسية تحبط محاولات هجومية أوكرانية على عدة محاور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إحباط محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة محاور والقضاء على نحو 200 مسلح، إضافة إلى تدمير العديد من المواقع العسكرية الأوكرانية وإسقاط 3 مسيرات.

 

وجاء في البيان اليومي لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

 

– في اتجاه كوبيانسك تم إحباط محاولة هجومية للقوات الأوكرانية في اتجاه نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية. وتمت تصفية أكثر من 30 عسكريا أوكرانيا وعتادهم العسكري.

 

– في اتجاه كراسني ليمانسك، تم إحباط محاولة هجومية لمجموعتين تكتيكيتين من القوات الأوكرانية باتجاه كولوموشيخا وبولشانكا في جمهورية لوغانسك، وتكبد الجيش الأوكراني أكثر من 40 بين قتيل وجريح، وتم تدمير عتاده العسكري.

 

– في اتجاه دونيتسك، صدت قواتنا الهجمات المضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق  بيلوغوروفكا وياكوفليفكا وكليشيفكا، وتمت تصفية  ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا، وتدمير ثلاث دبابات، ومدرعتين قتاليتين.

 

– في اتجاه جنوب دونيتسك، تم إحباط محاولات القوات الأوكرانية لتحقيق تقدم في مناطق نوفوميكايلوفكا ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم صد محاولة القوات الأوكرانية لمهاجمة مواقع روسية في منطقة قرية فريميفكا. وتكبد الجيش الأوكراني خسائر في صفوفه 40 بين قتيل وجريح أوكراني. كما تم تدمير دبابة ومركبت قتال مشاة وخمس شاحنات بيك أب.

 

– دمرت قواتنا خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف وفي مناطق تشوغويف وسفيرسك وكراماتورسك ويامبول وريدكودوب في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونقطة انتشار مؤقتة لتشكيل متطرف في منطقة ايلينوكونستانتينوفا بمنطقة زابوروجيه، وتم تدمير 56 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار بمناطق مختلفة.

 

– في قرية كوشوجوم، بمنطقة زابوروجيه، تم تدمير مستودع ذخيرة لنظام الإطلاق الصاروخي HIMARS.

 

– استهدفت قواتنا آليتين أوكرانيتين لنظام إطلاق صواريخ غراد المتعدد في موقع إطلاق نار بالقرب من قرية ليبتسي، منطقة خاركوف.

 

– أسقطت أنظمة دفاعاتنا الجوية ثلاث طائرات بدون طيار في قرية تشيرفوني شابان في منطقة خيرسون، كما تم اعتراض أربع صواريخ متعددة من طراز HIMARS بالقرب من قرية ميرنوى بمنطقة خيرسون.

اضافة تعليق