حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين دمشق وبيلاروسيا

وقّعت، الأربعاء، سورية وبيلاروس ستّ اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات التبادل التجاري والتربية والإسكان والنقل والصناعة والجمارك، وذلك في ختام المباحثات الموسعة التي عقدها رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس ورئيس وزراء بيلاروس رومان غولوفتشينكو والوفد المرافق له.

وأكّد رئيس مجلس الوزراء أن زيارة الوفد البيلاروسي إلى سورية تشكّل نقطة مهمة في مسيرة العمل الثنائي بين البلدين وخطوةً هامةً على صعيد تعزيز أواصر التعاون بينهما.

وأشار عرنوس إلى حرص سورية على تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي بما يتناسب مع الإمكانات الكبيرة لدى البلدين، لافتاً إلى أهمية موضوع التبادل التجاري بين البلدين وزيادته وتذليل كل العقبات التي قد تعيق تواجد منتجات كل بلد في أسواق البلد الآخر، داعياً الشركات البيلاروسية الرائدة في مجال الكهرباء لدخول السوق السورية بالتشاركية مع الشركات السورية للاستثمار المربح في هذا القطاع.

من جانبه أكد غولوفتشينكو أن بيلاروسيا تقف إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب وهي مستمرة في ذلك ولن يتوقف الدعم المقدم لسورية، مبيّناً أن هناك أموراً جديدة ستحاول بلاده المساعدة فيها خاصة توريد التقنيات إلى سورية وصناعة السيارات والجرارات ومجال البناء وإعادة الإعمار.

وكان وصل رئيس وزراء بيلاروسيا رومان غولوفتشينكو على رأس وفدٍ اقتصادي إلى دمشق صباح الأربعاء في زيارة تستغرق يومين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

اضافة تعليق