حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

طيران الاحتلال التركي يستهدف عدداً من المناطق الشمالية

استهدف طيران المحتل التركي الحربي والمسيّر في ساعة متأخرة من بعد منتصف ليلة يوم أمس السبت، مواقع متفرقة في مدن وبلدات وأرياف المناطق الشمالية والشمالية الشرقية لمحافظات حلب والحسكة والرقة الحدودية مع تركيا.

وكشفت مصادر محلية أن طيران الاحتلال التركي استهدف مناطق “منغ، وعين دقنة، وعين العرب وتل رفعت ومرعناز بريف حلب الشمالي، وصوامع خفية السالم ببلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الشرقي.

وأضافت المصادر: إن قصف الطيران الحربي التركي استهدف مناطق متفرقة في جبل كراتشوك بريف المالكية “شمال شرق الحسكة”، كما تم استهداف موقع صوامع حبوب قرية ظهر العرب بريف بلدة الدرباسية شمال غرب الحسكة، ومواقع أخرى في جبال قنديل بمحافظة السليمانية العراقية، وموقع سنكسار شرقي محافظة أربيل شمال العراق.

وبيّنت وسائل إعلامية معارضة أن طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال التركي قصفت عدة مناطق في شمال وشرق سورية، في ساعة متأخرة من بعد منتصف ليلة يوم أمس، وطال القصف عدة مناطق في مدينة العرب وريفها شمال حلب، مضيفة: إن القصف استهدف غابة حراجية ومحور طريق جرابلس في الطرف الغربي للمدينة. كما استهدفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي تلة مشتنور في الطرف الجنوبي وأحد الأحياء فيها، إضافة إلى استهداف قرية حلنج في الريف الشرقي للمدينة أيضاً.

وتابعت المصادر: إن الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي استهدفت عدداً من القرى بريف عفرين المحتلة شمال حلب، وصومعة ظهر العرب شمال شرق ناحية الدرباسية بريف الحسكة، ومواقع أخرى بمنطقة جبل كراتشوك بريف المالكية، وسط أنباء عن وقوع ضحايا بحسب المصادر.

وأفاد مدير المرصد السوري المعارض بأن الضربات الجوية التركية جاءت بضوء  أميركي أخضر، وشملت مناطق واسعة في شمال وشرق سورية ومناطق ريف حلب الشمالي، مضيفاً في حصيلة أولية: لقد تم قتل ٦ من عناصر حراسة المقرات، بذريعة تفجير إسطنبول تركيا، حيث حددت بنك أهداف لها في سورية وقصفت مقرات لقسد، ولا توجد معلومات عن حشود عسكرية تركية في المنطقة، بحسب مدير المرصد المعارض.

اضافة تعليق