حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

جوائز المنتخبات المشاركة في كأس العالم الأعلى في التاريخ

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ورصد الاتحاد الدولي جوائز مالية ضخمة للمنتخبات المشاركة في البطولة، حيث يحصل الفائز بلقب كأس العالم 2022 على 42 مليون دولار.

وكان الفيفا قد خصص مبالغ مالية ضخمة لتدشين صندوق مالي سماه "برنامج مزايا الأندية"؛ لتعويض الأندية التي تسمح للاعبيها بالمشاركة في مسابقة كأس العالم لكرة القدم.

يتم توزيع مبالغ صندوق "برنامج مزايا الأندية" على الأندية التي نشط فيها اللاعب خلال العامين الماضيين قبل انطلاق كأس العالم، تقديراً من الفيفا لإسهامات الأندية في تطوير اللاعبين وإعدادهم للمشاركة في المونديال.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أنه سيوزع 209 ملايين دولار على جميع الأندية التي سيشارك لاعبوها في كأس العالم.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغ الفيفا أن جميع الأندية التي ظهر فيها المشاركون خلال العامين الماضيين قبل البطولة ستحصل أيضاً على تعويض.

وفيما يلي إحصائية بالمبلغ الذي سيتقاضاه كل منتخب مشارك بالمونديال:

بطل كأس العالم: 42 مليون دولار

الوصيف "المركز الثاني": 30 مليون دولار.

المركز الثالث: 27 مليون دولار.

المركز الرابع: 25 مليون دولار.

المنتخبات من المركز الخامس حتى الثامن: 17 مليون دولار لكل فريق.

المنتخبات من المركز التاسع إلى الـ16: 13 مليون دولار لكل فريق.

المنتخبات من المركز الـ17 إلى المركز 32: 9 ملايين دولار لكل فريق.

وتبدأ بطولة قطر 2022 بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت" في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

سيقام مونديال قطر في المنطقة العربية والشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث كانت البطولة تُنظم ما بين أوروبا والأمريكتين وآسيا مرة واحدة مناصفة بين كوريا واليابان، والقارة السمراء مرة واحدة كانت من نصيب جنوب إفريقيا

اضافة تعليق