حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

الهلال: العمال والفلاحون هما القوة الحقيقة في التصدي للحرب الاقتصادية

نقل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب تحيات ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب وتهنئته لهم بمناسبة يوم العمال العالمي وذلك خلال افتتاحه فعاليات مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال منوهاً إلى الاهتمام الكبير والمكانة التي يكنها القائد للعمال لأنهم أساس الاقتصاد الوطني وحامله. 

مشيراً إلى أن الطبقة العاملة والجيش العربي السوري هما السياج الحقيقي الذي حمى الوطن، فالجيش دافع وحرر عسكرياً وقدم الشهداء، و العمال جاهدوا ودافعوا اقتصادياً وخدمياً وأنتجوا مقومات الصمود الوطني، وأدركوا أن الصناعة والزراعة هما السلاح الذي سيمكّن الشعب السوري من الانتصار على الحرب الاقتصادية وأن العمال هم الركيزة الأساسية وجنود التصدي لهذه الحرب.

وأكد الهلال أن القائد ورغم كل الظروف والحرب الاقتصادية والعقوبات الجائرة كان جل اهتمامه تحسين الأوضاع الاقتصادية لهم وكانت المنحة التي صدرت مؤخراً خير دليل على أبوة هذا القائد والتصاقه بجماهير شعبه وشعوره باحتياجاتهم.

وشدد الرفيق الهلال على ضرورة أن يأخذ القطاع النقابي دوره بشكل أكبر وألا يكتفي بالإشارة إلى الخلل وعرضه بل بتقديم الطرق لحله وتفاديه.

وفي ختام حديثه شدد الرفيق الهلال على ضرورة الوعي من الحرب الإعلامية التي تشن ضد سورية بالتزامن مع الحرب الاقتصادية التي تسعى لتشويه صورة مؤسسات الدولة والإساءة في الكثير من الأحيان للمجتمع السوري بكامله  ونسف البطولات والتضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري في كافة الميادين ليبقى الوطن منيعاً من الإرهاب

ويجب على الاعلام الوطني أن يكون أكثر دقة في تظهير الوجه الحقيقي للصمود الأسطوري والتضحيات الجسام التي قدمت.

من جانبه الرفيق شعبان عزوز عضو القيادة المركزية أكد على ضرورة أن يكون التنظيم النقابي شريكاً حقيقياً في الإشارة إلى مواقع الخلل والفساد، كونه الأكثر صلة مع الواقع.

كما أجاب الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية على المداخلات الاقتصادية التي قدمت وقدم عرضاً للواقع الاقتصادي في ظل العقوبات.

بدوره الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أجاب على المداخلات وقدم عرضاً لواقع الاتحاد وأهم ما تم إنجازه في الفترة السابقة.

اضافة تعليق