حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad
أحدث الأخبار

تعرف الى أخطر الرياضات في العالم؟؟

 تتطلَّب عديد من الرياضات قدراً كبيراً من الجرأة والتحدي ممن يهوى ممارستها، كونها قد تعرِّضهم إلى الإصابات الخطرة، وحتى الموت، مثل التزحلق على جبل مرتفع، أو التحليق فوق المرتفعات بالمظلة! هذه الرياضات الخطرة لا يمارسها إلا أصحاب القلوب الحديدية، وعاماً بعد آخر يتم تحديثها، واستبعاد الأقل خطراً من قائمة الرياضات الخطرة لقلة الإثارة فيها، ومن أبرز هذه الرياضات:

التزلج على الجليد باستخدام الطائرة:
تكمن الخطورة في القفز من طائرة مروحية للوصول إلى منحدر ثلجي، والتزلج عليه بسرعة فائقة، في أن القفزة إن كانت خاطئة، أو حدث أمر سيئ، فإن النتيجة ستكون إنهاء حياة ذاك الشخص غالباً.

ركوب الثور:
تتطلَّب من المتسابق أن يمتطي ظهر ثور، ويظل كذلك لمدة 8 ثوانٍ، ليحتُسب له ركوب ظهر الثور، ويكون ممسكاً بحبل مربوط على ظهر الثور بإحدى يديه. وتعد هذه الرياضة من أخطر الرياضات حتى إنها دُعيت بـ "أخطر 8 ثوانٍ في عالم الرياضة".


الغوص في الأعماق:
الغوص في الأماكن شديدة العمق له مخاطر عدة، من أبرزها نقص الأوكسجين، إضافة إلى مواجهة الكائنات الخطرة التي تعيش في أعماق البحر. ولتعدُّد مخاطر الغوص تم إنشاء قسم، يدعى طب الغوص، أو طب الأعماق والضغط العالي، لمعالجة الغواصين الذين قد يتعرَّضون إلى إصابات في الأذن وانفجار للرئة.

القفز بالحبال:
نشاط رياضي بالقفز من مناطق شاهقة الارتفاع، ويكون "القافز" مربوطاً بحبل مطاطي، يمنعه من الاصطدام بالأرض، أو الماء أسفله. ومن مخاطر هذه الرياضة احتمال انقطاع الحبل، أو الارتداد من السقوط، ما قد يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، أو إصابة العمود الفقري، وغير ذلك من الأضرار القاتلة.

المصارعة المحترفة:
أحد أنواع العروض التي تجمع بين الأداء الرياضي والقتالي، وتعتمد على إمساك الخصم وإخراجه من الحلبة، لكن مع بعض الإضافات، مثل توجيه الضربات إلى الخصم، مع كثير من المناورات والحركات التي جاء معظمها من فنون قتالية مشهورة، كما يمكن استعمال سلاح ما بطريقة ارتجالية في المباراة.

بولدرنق:
هو نوع من تسلق الصخور، وينفَّذ دون استخدام الحبال، أو الحزام. يمكن ممارسة هذه الرياضة دون استخدام أي أداة، ومعظم المتسلقين يستخدمون أحذية تسلق لحماية موطئ القدم, وكذلك الطباشير للحفاظ على اليد جافة, والحصير لمنع المصابين من السقوط. وتكمن خطورتها في أن الرياضي مطالب بالوصول إلى أعلى نقطة من الجبل دون الاعتماد على الحبال.
تلك الرياضات تشكِّل خطراً كبيراً على حياة ممارسها في حال حدوث أي سوء، أو خطأ، لذا يجب توخي الحذر دائماً، واتباع قواعد السلامة، وارتداء الملابس المناسبة، والخوذات الواقية.

اضافة تعليق