حزب البعث العربي الاشتراكي

logo

header-ad

وزارة التموين توضح حقيقة بيع الخبز عبر البطاقة الذكية

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن قرب تطبيق بيع الخبز عبر البطاقة الذكية، حيث تحصل العائلة التي عدد أفرادها 4 وأقل على ربطة يومياُ، والتي عددها أكثر على ربطتين وهو مانفاه مصدر مسؤول في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك".

 

وبيّن المصدر، أن الموضوع لم يدرس في الوزارة نهائياً، مشيراً إلى اتخاذ العديد من الخطوات لضبط عملية توزيع الطحين على الأفران وبيع الخبز.

 

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت مؤخراً عدة إجراءات لتخفيف الازدحام على الأفران وضبط تهريب الطحين، منها عدم منح رخص بيع الخبز للمعتمدين، ومعالجة ظاهرة انتشار باعة الخبز على الطرقات.

 

وكانت شركة "تكامل" قد بدأت العمل بالبطاقة الذكية على توزيع البنزين للمركبات الخاصة من السويداء عام 2016، ثم تم تطبيقها في طرطوس واللاذقية خلال آب 2018 تلتها حمص ودرعا فيما بعد وصولاً إلى دمشق.

 

وبدأت مؤخراً عملية توزيع الغاز على المواطنين في مدينة اللاذقية بموجب البطاقة الذكية، ومن المتوقع أن يبدأ التوزيع عبرها في دمشق خلال الأيام المقبلة.

 

وأعلنت الوزارة أنها وفّرت 17 مليار ليرة منذ بدء تطبيق مشروع البطاقة الذكية في 2014 وحتى نيسان 2018، موزعةً بين 10 مليارات ليرة من السعر الحقيقي لمادة البنزين، إضافة إلى نحو 7 مليارات ليرة على سعر مادة المازوت.

الاقتصادي

اضافة تعليق