سورية تشارك في المؤتمر العالمي الخامس للاتحاد البرلماني الدولي للشباب


2018-12-14

تشارك سورية بوفد من مجلس الشعب السوري في المؤتمر العالمي الخامس للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب الذي سيعقد بالعاصمة الأذرية باكو، خلال الفترة من 14 – 16 كانون الاول برئاسة السيد عمر العاروب عضو مجلس الشعب والسادة الأعضاء محمد همام مسوتي ، مهند زيد ،هزار الدقس ومنال الشيخ أمين وبمشاركة 48 دولة .

وتأتي المشاركة بدعوة من السيدة غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي والسيد أوغتاي أسادوف رئيس الجمعية الوطنية الأذربيجانية .

يهدف المؤتمر الى طرح قضايا الشباب وكيفية حماية مصالحهم المستقبلية ووضع الاستراتيجيات التي تهدف الى تعزيز ودمج الاجيال القادمة في إعداد السياسات الحالية .
ودور الشباب في حماية البيئة من أجل حماية كوكبنا للأجيال القادمة وتشجيع الطاقات المتجددة وتقييم التلوث وكيف يمكن مساءلة الحكومات المعنية عن التزاماتها المتعلقة بتغير المناخ بالشكل الأمثل.

ويركز المؤتمر الذي يحمل عنوان “تعزيز الاستدامة وحماية مصالح الأجيال القادمة” على دور العمل البرلماني والمبادرات البرلمانية تجاه تعزيز دور الشباب في توحيد الحلول لحماية البيئة والاستهلاك والإنتاج المستدامين ، وتحديد أولويات تمكين الشباب، وإدماج الأجيال القادمة في صنع سياسات حول رؤية مشتركة تحمي رخاءها ورفاهها.

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي