افتتاح فعاليات ملتقى الجولان الثقافي بعنوان ” الجولان في القلب”


2018-12-04

برعاية الرفيق أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد وليد أباظة وبحضور رسمي وجماهيري واسع افتتح اليوم فعاليات ملتقى الجولان الثقافي بعنوان : ” الجولان في القلب”، الذي نظمه مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي بالتعاون مع مديرية الثقافة بالقنيطرة في دار الأوبرا بدمشق.

 

أكدت الرفيقة لميس أحمد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي على أهمية تاريخ جولاننا الثقافي الذي يمتد من العصر الجاهلي وحتى اليوم وعبرت عن افتتاح الملتقى قائلة : اليوم من هنا من عاصمة الياسمين أرض السلام ومن عرين الأسد نعلن افتتاح ملتقى الجولان الثقافي ونبعث رسالة للعالم أن ثقافة الوعي رسالة يحملها أدباء الجولان سلاحهم الكلمة حاملين بيدٍ قلم وبأخرى غصن زيتون لنخط به معهم أن الحق عائد وأن الجولان عائد.

وختمت الرفيقة أحمد حديثها ناقلة تحية أبناء جولاننا الصامدين والمتمسكين بهويتهم الوطنية ، ومقدمة أسمى آيات العرفان لراعي الشأن الثقافي الأول الشامخ شموخ جبل الشيخ قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

وبتفاعل كبير من الحضور قدمت فرقة أجيال عرضها الغنائي المسرحي بعنوان ” حكاية نصر” ، وتلتها الفرقة الشركسية بعروضها الراقصة الشقية التي كانت مثار إعجاب الجمهور.

واختتم فعاليات اليوم الأول من الملتقى بعرض فيلم وثائقي عن الجولان تاريخياً وجغرافيا والتراث الشعبي.

والجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى تستمر أربعة أيام من تاريخ اليوم ولغاية 6 / 12 / 2018 يتضمن عدة مناشط ثقافية على أرض المحافظة.

 

حضر الاحتفال كل من الرفاق أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد وليد أباظة ومحافظ القنيطرة المهندس همام دبيات ومعاون وزير الثقافة الاستاذ توفيق الإمام وأعضاء فرع القنيطرة للحزب وعدد كبير من الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية من أبناء محافظة القنيطرة ودمشق وريفها.

 

القنيطرة _ أسمهان جعفر جعفو

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي