جوله اطلاعيه لمتابعه تنفيذ اعمال الخطه الوزاريه في محافظه درعا ..د.سامر الخليل يؤكد الحكومه تسعى لتنفيذ المشاريع دون تأخير بالمحافظه .


2018-12-03

بهدف الاطلاع على ما تم تنفيذه من الخطة الوزارية في إعادة الإعمار بمحافظة درعا التقى الدكتور سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رئيس اللجنة الوزارية للمتابعة في محافظة درعا عددا من الفعاليات الحكومية و الحزبية و النقابية و مدراء الدوائر الحكومية.
وأكد السيد الوزير على إمكانية الجهات الحكومية تنفيذ نسبة جيدة من الخطة الوزارية ضمن الموارد المالية المخصصة ، منوها أن الحكومة تعمل على تنفيذ المشاريع دون تأخير ، وضرورة رصد المبالغ المالية لكافة القطاعات التي تحتاج لتأهيل ،واستثمار الموارد المخصصة للخطة الإسعافية للمحافظة بشكل أمثل وبالسرعة الممكنة ،كما أوضح توجيه الحكومة بمتابعة كافة الخدمات في كافة المنشآت بدرعا بأسرع ما يمكن لتعود الحياة الى طبيعتها بشكل كامل وفي مقدمتها فتح الأسواق التجارية من خلال المبادرة الفردية لافتتاحها آملا المتابعة الحثيثة من الجميع و نتائج سريعة ،وبالتالي متابعة الحكومة المستمر لكافة المطالب.
من جانبه أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي اكد على منجزات قواتنا المسلحة خلال معركة درعا والانتصارات الكبيرة وتطهير المحافظة بشكل كامل من الإرهاب ، كما أشار الى ضرورة مكافحة الفساد و الترهل في كافة مؤسسات الدولة والحفاظ على الأموال المخصصة لإعادة إعمار المحافظة و استثمارها بشكل صحيح لتحقيق جدوى عالية وفق توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد و لتحقيق الانتصار في كافة المجالات بالتوازي مع الانتصارات العسكرية.
و بدوره محافظ درعا الرفيق محمد الهنوس استعرض الواقع الخدمي و التنموي في المحافظة بعد تطهيرها من الإرهاب و ما تم تنفيذه من الخطة الوزارية من المخططات التنظيمية والاعمال المنجزة حتى تاريخه بالتعاون بين المحافظة و الجهات المختصة والمبالغ المخصصة لتنفيذ المشاريع المقررة والكشوف التقديرية اللازمة.
وأوضح الهنوس حجم التدمير الذي شهدته البنى التحتية في المحافظة وما تم تنفيذه من ترحيل للانقاض بجهود ذاتية و عناصر محلية وإزالة السواتر الترابية وفتح الطرق الرئيسية مؤكدا استنفار الجهود والعمل بوتيرة متسارعة لتحقيق النتائج المرجوة خلال الجدول الزمني المتفق عليه،مضيفا واقع الدوائر الحكومية والمديريات في المناطق المحررة.
كما شملت الزيارة جولة الى مهرجان التسوق (صنع في سورية) والسوق التجاري القديم و فندق( وايت روز).
حضر اللقاء الرفيق عبدالكريم الجباوي رئيس مكتب العمال والاقتصادي و رئيس مجلس المحافظة.

درعا_يارا الظاهر

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي