تخريج الدفعة الاولى لجامعة الشام في اللاذقية .. الدكتور بلال: طلاب سورية ينتصرون كما جيشنا الباسل


2018-12-02

برعاية وحضور الرفيق الدكتور محسن بلال رئيس مكتب التعليم العالي المركزي نائب رئيس مجلس الأمناء، أقامت اليوم جامعة الشام الخاصة ” كليات اللاذقية” حفل تخريج الدفعة الأولى من طلابها والتي ضمت 29 طالباً وطالبة بإختصاصي الحقوق والعلوم الإدارية، وذلك بدار الأسد للثقافة في اللاذقية.

الدكتور بلال أكد أن طلاب سورية ينتصرون كما يسطر أبطال الجيش العربي السوري أروع ملاحم النصر والتضحية دفاعاً عن الوطن وأشار أن أن الأمم تتقدم بالعلم والمعرفة وخير مانطلبه هو العلم، ووجه الرفيق بلال التهاني للخريجين وللكوادر التعليمية ولاهالي الطلبة، وقدم لهم أكليل من الغار لافتاً أن الغار يرمز للنصر عبر تاريخ سورية ، وشدد على الخريجين أن يكونوا على قدر المسؤولية، من خلال مشاركتهم في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب، لبناء سورية المستقبل.

من جانبه الرفيق بطرس ميالة معاون وزير التعليم العالي ممثلاً عن الوزير توجه بالتحية لأبطال الجيش العربي السوري صناع النصر، وأكد أن جامعة الشام الخاصة تهتم بالبحث العلمي وتكرم بشكل دائم الطلاب المتفوقين في بحوثهم لأهميتها، مشيراً لأهمية النجاحات المتلاحقة الناتجه عن التعاون الدائم بين كوادر الجامعة ومجلس أمنائها والطلبة وأولياء الأمور.

من جهته أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق الدكتور محمد شريتح أكد على نصر سورية بإرادة شعبها وقوة جيشها وحكمة قيادتها، وأشار أن هذا الحفل هو نصر لأبناء سورية الذين يعكسون صورة ناصعة بعلمهم وثقافتهم، وإن هذا المهرجان الذي خرجت فيه أول دفعة من جامعة الشام الخاصة في اللاذقية التي انجبت عظيم الأمة راعي العلم والمعرفة الرئيس الدكتور بشار الأسد يجسد نصر تشرين التصحيح.

بدوره الرفيق ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة في اللاذقية نوه لأهمية حفل التخريج الأول لطلاب الجامعة ، وللتقدم الذي لحظته جامعة الشام من خلال تزايد الإقبال عليها والتي تتألف من أربع كليات وتضم اليوم حوالي 1000 طالب وطالبة، وهذا يدل على التطور المستمر من خلال اتاحة الفرصة للتعليم وزيادة النشاط الاجتماعي من خلال الفعاليات التي تقوم بها كوادر الجامعة.
ولفت حورية أن العام القادم سيشهد افتتاح كليات جديدة وتوسع في الجامعه من خلال تأمين مباني جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب برعاية ودعم من الرفيق هلال الهلال الأمين العام المساعد للحزب.

تخلل الحفل عرض برومو عن جامعة الشام الخاصة في اللاذقية وقدمت لوحات فنية استعراضية متنوعة بعنوان ” سورية عزك دام ” قام بأدائها فرقة أوغاريت لفرع شبيبة اللاذقية وفرع طلائع البعث في اللاذقية، كما تم تكريم 29 طالباً وطالبة باختصاصي الحقوق والعلوم الادارية وقدمت دروع للقيادة الحزب لاهتمامها بالعلم والتعليم .

حضر حفل التخرج كل من الرفاق أمين فرع جامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وقائد شرطة المحافظة اللواء نبيل الغجري وأعضاء قيادة فرعي اللاذقية وتشرين ورئيس مجلس محافظة اللاذقية وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي ورئيس مجلس مدينة اللاذقية ورؤساء جامعات حكومية وخاصة وممثلي المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات اجتماعية.

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي