احتفالية دينية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف في محافظة القنيطرة


2018-11-27

أقامت محافظة القنيطرة اليوم بالتعاون مع مديريتي الأوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من الجمعيات الخيرية احتفالية دينية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف في مدينة القنيطرة المحررة بجامع العروبة.

بحضور كل من الرفاق أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد وليد أباظة ومحافظ القنيطرة المهندس همام دبيات وأعضاء قيادة الفرع للحزب.

أشار الرفيق دبيات إلى معاني ودلالات الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف وصفات الرسول الكريم وإنسانيته وسيرته النبوية في حمل الرسالة إلى البشرية جمعاء ، مؤكداً أن الدين الإسلامي هو دين السماحة والاعتدال ، لافتاً إلى دور رجال الدين في التصدي للأفكار التكفيرية الوهابية وتحصين جيل الشباب من هذه الأفكار وتعزيز دورهم ليكونوا أداة فعالة في المجتمع لمواجهة محاولات النيل من صمود الوطن.

وبين الرفيق دبيات أن احتفالية اليوم على أرض مدينة القنيطرة المحررة المشاهدة على همجية الاحتلال الإسرائيلي هي تأكيداً من السوريين على إعادة الحياة وبث روح العيش والعمل لتحرير كل ذرة من الجولان السوري المحتل.

بدوره أوضح ممثل وزير الأوقاف الدكتور محمود ذياب أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على أرض مدينة القنيطرة المحررة هي رسالة محبة وسلام من أرض البطولات المتعمدة بدم الشهداء اليوم نسترجع ذكرى رفع راية النصر على أيدي القائد المؤسس يوم سطر جنودنا البواسل ملاحم النصر على أعداء الإنسانية بالتزامن مع الانتصار على الإرهاب ومرتزقة الاحتلال الإسرائيلي ، لافتاً إلى أن القنيطرة لها خصوصية ومكانة في قلب كل السوريين.

من جهته لفت مدير أوقاف القنيطرة نجدو العلي إلى معاني الذكرى ودلالاتها الإنسانية وقيم الخير التي يدعو إليها الإسلام دين المحبة والتسامح والتعاضد ، منوهاً بتزامن الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف مع ميلاد رسول المحبة عيسى عليه السلام داعياً أن يعم السلام أرجاء سورية.

وأشار ممثل مطرانية دمشق للروم الأرثوذكس الأب فيليب يازجي إلى إحياء ذكرى المولد بالتزامن مع حلول أعياد الميلاد على أرض القنيطرة المحررة موجهاً التحية لأهلنا الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل.

وجرى خلال الاحتفال تكريم /100/ طفل من الأطفال اليتامى وأبناء الشهداء في المحافظة.

والجدير بالذكر أن احتفالية اليوم هي الأولى من نوعها منذ تحرير مدينة القنيطرة منذ العام 1974

شارك بالاحتفال قائد شرطة المحافظة و حشد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وفعاليات حزبية رسمية وشعبية واسعة من أبناءاحتفالية دينية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف في محافظة القنيطرة.

 

القنيطرة _ أسمهان جعفر جعفو

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي