ملتقى البعث للحوار بعنوان ” مقاربة حزب البعث العربي الاشتراكي لمنظومة العلمانية” في محافظة القنيطرة


2018-11-05

أقامت قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي على مدرج كلية التربية الرابعة بمدينة البعث ملتقى البعث للحوار بعنوان ” مقاربة حزب البعث العربي الاشتراكي لمنظومة العلمانية”.

وجهت الرفيقة لميس أحمد رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي التحية لأهلنا في الجولان لمواقفهم المشرفة والصامدة في رفض كافة اشكال التطبيع التي يحاول الكيان الصهيوني فرضها عليهم، وأكدت أن شمس الجولان ستشرق قريبا وان الظلام زائل لا محال .

وبينت الرفيقة لميس أن حزب البعث العربي الاشتراكي منذ تأسيسه بمبادئه وقيمه وأدبياته اتسم بالفكر النهضوي العلماني مدافعاً عن العروبة والقومية وجعلهما مشروعه الأساسي في محاربة الفكر الظلامي الرجعي التكفيري، وشكل سدا منيعا في وجه الفكر الإرهابي الوهابي الذي يسعى لإسقاط وتشويه الفكر البعثي العلماني وبالتالي تحقيق المشروع الاستيطاني الصهيوني في السيطرة على سورية وتجزئتها.

 

بدوره قدم الرفيق مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية المحلل السياسي الدكتور بسام ابو عبد الله شرحا مفصلا عن مرسوم الأوقاف و عن مراحل نشأة العلمانية ومبادئها وخصائصها وتناقضاتها ومخاطرها ، مشيرا إلى أهمية بناء جيل من الشباب الواعي ذو الحس القومي والقيم العميقة وضرورة تأهيله من جديد و دمجه بالمجتمع.

وأستمع لمداخلات وتساؤلات الحضور.

حضر الملتقى كل من الرفاق أعضاء قيادة الفرع للحزب وأمناء فروع الجبهة الوطنية التقدمية وعدد كبير من الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية من أبناء محافظة القنيطرة.

 

القنيطرة _ أسمهان جعفر جعفو

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي