فعاليات متنوعة في محافظة القنيطرة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة


2018-11-01

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة أقامت محافظة القنيطرة اليوم احتفالاً مركزياً في قاعة المركز الثقافي بمدينة البعث ، بعنوان ” بيئتنا نحمي.. وطننا الغالي نبني”

بحضور كل من الرفاق محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات ورئيس مكتب الفلاحين الفرعي حمزة سليمان.

الرفيق دبيات أكد أن المحافظة تعمل بالتعاون مع مختلف الجهات لحماية البيئة في المحافظة من خلال إصلاح ما تضرر نتيجة الإرهاب وخلق بيئة نظيفة عبر المشاريع الجديدة ومتابعة موضوع النظافة وحماية مياه الشرب والموارد الطبيعية من التلوث ، مشيرا إلى ما يقوم به العدو الصهيوني من إضرار بالبيئة في الجولان العربي السوري المحتل .

وأوضح الرفيق دبيات أن المحافظة تعطي كل الأولوية للحفاظ على البيئة وتسعى إلى إعادة تشجير كل ما دمرته وأحرقته التنظيمات الإرهابية من مساحات خضراء.

تخلل الحفل عرض فيلم بيئي قصير عن واقع البيئة بالقطر قبل وأثناء الأزمة مع التصورات المستقبلية ، و عرض مسرحي عن مضمون شعار الاحتفال قدمته فرقة طلائع البعث من وحدة جبا الريفية.

كرم /17/ عامل نظافة من المميزين في عملهم على مستوى المحافظة.

انطلق بعد الاحتفال مسير بيئي من المركز الثقافي ولغاية حديقة الجولان البيئية ونفذت حملة تشجير في الحديقة بمشاركة جميع الفعاليات والمنظمات الشعبية.

والجدير بالذكر أنه سيقام في شهر تشرين الثاني مبادرات بيئية وحملات نظافة وتوعية بيئية وزراعة أشجار في كل من تجمع الكسوة الغربي وبلدة خان أرنبة ومدينة البعث ، وذلك بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات الأهلية والشعبية والحكومية.

حضر الاحتفال كل من الرفاق قائد شرطة المحافظة اللواء جاسم عبد الله وعدد من الفعاليات السياسية والعسكرية والاجتماعية في المحافظة.

 

القنيطرة _ أسمهان جعفر جعفو

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي