ورشة عمل حول استخدام الفرمونات في مكافحة الآفات الزراعية و مراقبتها في محافظة القنيطرة


2018-09-12

بمتابعة واشراف الرفيق حمزة سليمان رئيس مكتب الفلاحين الفرعي قامت مديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي بالقنيطرة بالتعاون مع مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة و الإصلاح الزراعي
وشركة دبانة بتنفيذ ورشة عمل حول استخدام الفرمونات الحيوية في مكافحة الآفات الزراعية و مراقبتها .

شارك فيها الفنيين الزراعيين في
دائرة الإرشاد الزراعي
دائرة وقاية النبات
دائرة زراعة القنبطرة
دائرة زراعة الخشنية
دائرة الزيتون
والوحدات الإرشادية

حيث كان الهدف من هذه الورشة تعزيز خبرات الفنيين في مديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي في مجال استخدام الفرمونات للنهوض بالواقع الزراعي بالمحافظة و تقديم الخدمات الزراعية و الإرشادات للأخوة الفلاحين بالاستناد إلى معلومات فنية دقيقة و حديثة .

حاضر فيها د . م . وائل المتني رئيس قسم الحلول الحيوية في شركة دبانة ، مؤكدا على أهمية رصد الآفة و معرفة نوعها للمكافحة الناجحة.

بدوره المهندس حازم زيلع معاون مدير وقاية النبات أكد على ضرورة إكساب الفنيين الخبرات الحديثة في مجال الوقاية الآمنة للنبات و نقلها للأخوة الفلاحين من أجل زيادة الإنتاج و سلامته من الآفات .

من جهته مدير الزراعة و الإصلاح الزراعي بالقنيطرة المهندس شامان محمد الجمعة أكد على الفنيين في المديرية إلى الإستفادة من المعلومات و تطبيقها بشكل عملي في الحقل أمام الفلاحين و أحداث نقلة نوعية للقطاع الزراعي ، و حث الأسر الريفية للاعتماد على نفسها في تحقيق الاكتفاء الذاتي في تأمين حاجتها من الخضار و الفاكهة السليمة .

حضر الندوة المهندسة ديمة نحاس رئيسة دائرة التنبيهات و الفرمونات و المهندسة فلك طيورة رئيسة دائرة التراخيص في مديرية وقاية النبات .

 

القنيطرة _ أسمهان جعفر جعفو

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي