الكوادر الحزبية نحو اختيار الأفضل والأكفأ


تحضيراً لاستحقاق انتخابات الإدارة المحلية عقدت قيادة فرع الحزب بالسويداء لقاءاً موسعاً مع الكوادر الحزبية والرفاق رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وعدد من رجال الدين بالمحافظة وذلك بحضور الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام و أمين فرع الحزب بالسويداء فوازات شقير وعامر العشي محافظ السويداء
. وتحدث الرفيق دخل الله عن اهمية انتخابات الادارة المحلية القادمة وذلك لمستويات ثلاث وهي المعنى العام والمرحلة التي تحصل فيها وخصوصية المحافظة
وفي المعنى الذي تحمله هذه الانتخابات تحدث الرفيق عضو القيادة القطرية عن اهمية المجالس المحلية في تطبيق مبدا دستوري يقول ان الشعب مصدر كل السلطات والهدف هو النهوض بالمجتمع المحلي وتحقيق التنمية وتبسيط الاجراءات الادارية والقانونية للمواطن.
كما قال الرفيق دخل الله ايضا: ان خصوصية المرحلة التي تجري فيها الانتخابات والتي تاتي تأكيدا للعالم ان الشعب السوري قادر على الاستمرار رغم كل الظروف والتحديات التي يواجهها، مشيرا ان الانتخابات هي معركة سننتصر فيها كما ننتصر في معارك الجبهات.
ونوه الرفيق دخل الله ان محافظة السويداء في المقدمة في القضايا الوطنية والكفاح وكما كانت قائدة في الثورة السورية الكبرى ستكون قائدة في معركتنا الانتخابية لما يتميز به ابناء المحافظة من وعي وقدرة على اتخاذ القرار المناسب
وبين الرفيق عضو القيادة القطرية انه يجب ان يكون هناك ضوابط للمرشحين كأن يكون اجتماعيا وذو حضور شعبي وشخصية قيادية ويتمتع بالصدق والنزاهة، مبينا ان الموقف خلال الحرب والانتماء الوطني اضافة الى التحصيل العلمي روائز يجب اخذها بعين الاعتبار مركزا على ضرورة الاهتمام بالمظاهر الانتخابية كالصور والدعاية والتأكيد على البعد الشعبي للانتخابات.
كما تحدث الرفيق عضو القيادة عن اخر التطورات السياسية، مؤكدا ان ادلب ستعود لحضن الوطن سواء بالمصالحة الوطنية او الحرب.
وبين امين فرع الحزب الرفيق فوزات شقير أن الإنتخابات هي واجب وطني ولهذا لابد من ضرورة وجود دماء جديدة في الهيكل الإداري للإدارة المحلية تكون قادرة على العمل بجدية في المرحلة القادمة من مرحلة إعادة إعمار البلد .
وطالب شقير بضرورة انتخاب المرشحين أصحاب الكفاءة الذين سيكون لهم دور هام وبنّاء في تطوير واقع وأداء عمل المجالس المحلية وتصويب الأخطاء وممارسة الديموقراطية بكل شفافية.‏
بدوره تحدث محافظ السويداء عامر العشي ان اجراء الانتخابات هو تاكيد على انتصار سورية ووحدتها وتماسكها وانه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية مؤكدا اهمية اختيار الاقدر والاكفء من ابناء المجتمع.
وبينت مداخلات الحضور ان قانون الادارة المحلية قانون حضاري من حيث النص ولكن اثناء التطبيق ظهرت معوقات وصعوبات يحب اخذها بعين الاعتبار، مؤكدين ان الانتخابات حق وهي جزء من الفكر المقاوم وثقافة المقاومة مبينين اهمية تظافر كافة الجهود لتحقيق الانتصار في معركتنا الانتخابية.
حضر اللقاء أعضاء قيادة الفرع وأعضاء مجلس الشعب والمحافظة ورؤساء الدوائر الرسمية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات دينية اجتماعية وشعبية.

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي