2018-08-12

برعاية الرفيق القاضي فاضل نجار أمين فرع الحزب أقام فرع نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة الملتقى العلمي الثاني وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة ونقابة الأطباء وجمعية المشافي الخاصة في مشفى أبن رشد.
وألقى الرفيق أمين الفرع كلمة أكد من خلالها أن انعقاد الملتقى هو دليل عمل ومنهاج تطور نحو مرحلة قادمة هدفها إعادة اعمار الإنسان والفكر والحضارة العلمية ، مشيدا بالجيش الخدمي الصحي خلال الأزمة الذي أثبت وطنيته من خلال استنفاره على مدار الساعة لاستطباب الجرحى .
من جانبه بين مدير الصحة الرفيق زياد حاج طه أن الملتقى يتصادف مع عيد التمريض العربي ، مبيناً دور الكادر المساعد في القطاع الصحي ، موضحاً أنهم عصب الخدمات الصحية والطبية.
في حين أوضحت يسرى ماليل نقيبة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة في سورية أن النقابة أحدثت بالمرسوم التشريعي /38/ لعام 2012 لتفعيل العمل وتم إحداث فروع لها ، لافتة إلى الدور الريادي لحلب في هذا المجال .
بعد ذلك عقدت جلستان علميتان تناولتا صفات الممرض الناجح ومهام تمريض العمليات الجراحية والتواصل بين الطبيب وعنصر التمريض ، وتطور المهنة وغيرها من العناوين.
بعد ذلك قام الرفيق أمين الفرع ونائب محافظ حلب محمود ضبيط وعضوا قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها عبدالله حنيش والدكتور لؤي شاشاتي ونقيب أطباء حلب ومدير الصحة بتكريم المبرزين من الممرضين.
حضر الملتقى أمينا شعبتي الموظفين والمعن الحرة للحزب وعدد من مديري المشافي.

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي