انطلاق مهرجان بلودان السياحي والثقافي الثاني


2018-08-03

برعاية وزير السياحة المهندس بشر يازجي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم انطلقت فعاليات مهرجان بلودان السياحي والثقافي وذلك على مسرح فندق بلودان الكبير .
تضمن المهرجان عرضاً سياحياً عن مدينه الزبداني ، وبعض العروض الراقصه لفرقه آرام .
وتميز اليوم الأول بحضور وزيريّ التعليم العالي الدكتور عاطف نداف وووزير الصناعة المهندس مازن يونس والرفيق المهندس رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ حمص وعدد من الشخصيات الرسمية الحزبية .
المهندس يازجي أكد على التعاون الكبير بين الوزارة والمحافظة في إعادة الألق السياحي للمناطق الريفية وباقي المحافظات ، حيث شهدت مدينه صيدنايا وماحولها عودة السياحة اليها ، كما بدأت السياحة تتعافى على طريق المطار من خلال عودة المنشآت السياحية الى الخدمة ، وكما هو الحال في بلودان الكثير من المنشآت السياحية عادت لممارسة نشاطها وخاصه بعد قيام المحافظه بإعادة تأهيل الطرق والخدمات الاساسية .
من جهته أكد المحافظ أن مهرجان بلودان السياحي له رمزية خاصة هذا العام ، حيث تم إعادة تأهيل ساحة المهرجات في الزبداني ، التي شهدت مهرجات حاشدة قبل الحرب ، وهذا يعتبر انتصار لجيشنا الباسل وقيادتنا الحكيمة على الإرهاب ، وعوده الحياة الى المدينة لتستقطب السياحة الداخلية والخارجية هو ايضاً انتصار .
واشار ابراهيم أن المهرجات السياحية تساهم الى حد كبير في إعادة إعمار المنطقة لما ترفده بالدعم الإقتصادي وتستقطب الكثير من الأيادي العاملة التي تساهم في رفع عجلة الإقتصاد .
نيرمين فرح – ريف دمشق

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي