الخضار والفواكه السورية مقابل القمح الروسي


2018-07-19

ذكرت صحيفة ” الوطن” : أن اجتماع عُقد بين وزير التجارة الداخلية وحمايه المستهلك الدكتورعبد الله الغربي ، و وفد روسي برئاسة سيرغي ستوكبون ، حيث تم بحث سبل تنشيط عجلة الاقتصاد السوري ، ومشاركة روسيا في عجلة الإنتاج الصناعي والزراعي .

وقد أبدى الجانب الروسي استعداده لإيجاد آفاق جيده لتصدير القمح الروسي الى سورية ، مقابل استيراد الخضر والفواكه منها، حيث أن السوق الروسية تعد واعدة للمنتجات الزراعية السورية،

وأعرب ستوكبون عن استعداد بلاده لتوفير البنية التحتية اللازمة لإقامة المجمعات التنموية، التي يجري العمل علي إقامتها في سوريا، مشيراً إلى وجود رغبة حقيقية لدى قطاع الأعمال الروسي لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة مع سوريا.

بدوره أكد الغربي حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الشركات الروسية المختصة بتصدير القمح وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وإيجاد السبل الكفيلة بتطوير هذه العلاقات، ولاسيما بما يتعلق باستيراد القمح من روسيا.

كذلك كشف الوزير عن وصول باخرة محملة بحوالي 25 ألف طن من القمح الروسي إلى سوريا، وهي جزء من عقد بحجم 200 ألف طن أبرم نهاية العام الماضي، بحيث يكون قد وصل أكثر من 100 ألف طن من كامل العقد.

 

المصدر : الوطن

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي