2018-05-19

تحت رعاية الرفيق الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية واحتفالا بعيد العمال قام الرفيق عمار السباعي رئيس المكتب الاقتصادي القطري والرفيقة هدى الحمصي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية القطري بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل قرية المنارة السياحية بمحافظة طرطوس من قبل الشركة الروسية STG.LOGISITC
وقد القى الرفيق عمار السباعي كلمة خلال الافتتاح ترحم فيها على أرواح شهدائنا السوريين وشهداء الأصدقاء الروس مشيدا بوقفة روسيا إلى جانب سورية بكل المجالات
مشيرا أن هذا المشروع السياحي هو مقدمة لمشاريع سياحية أخرى ستقام بالتعاون بين البلدين الشقيقين وستكون مدة البناء هي أربع سنوات ولا تدخل فترة البناء ضمن مدة العقد.
كما أشارت الرفيقة الحمصي إلى أن هذا المشروع هو باكورة عمل لمشاريع متعددة ويؤسس لسياحة روسية دائمة في سورية وان السياحة في سورية لا تقتصر على البحر وإنما فيها المصيف والمشتى والجبال الرائعة والسياحة الدينية والأثار وغيرها.
بدوره وزير السياحة المهندس بشر يازجي اوضح
بأن المشروع هو نواة لتتويج العلاقات السورية -الروسية على المستوى السياسي و الاقتصادي بمشاريع استثمارية و سياحية
مؤكدا على ان هذا الاستثمار كان ناجح و زكي لأسباب الزمان و المكان و الشريك و سيتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة للشركاء الروس .
واشار بأن عوامل و مقومات النجاح مضمونة للاستثمارات السياحية في سورية و أثر الحرب حالة طارئة و موضوعية و لكن لن يؤثر على مستقبل القدوم السياحي الى سورية و كل المؤشرات الرقمية تدل على ذلك كما ان استمرار الطلب على الاستثمار السياحي خلال فترة السنوات السابقة هو إشارة لحيوية و تمسك المستثمرين و إيمانهم بالنصر الكامل مع شركاؤنا .

أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق مهنا عباس مهنا تحدث عن تاريخ العلاقات السورية الروسية منذ تعيين أول سفير للاتحاد السوفييتي عام 1944 فكان بناء سد الفرات العظيم بمساعدة الأصدقاء الروس وتطورت العلاقات بكل الجوانب واليوم بعد أن أصبحنا شركاء بالدم أيضا أصبحت العلاقة غير تقليدية وأصبحت استراتيجية متشكرا رفاقنا في القيادة القطرية والحكومة السورية والأصدقاء الروس لاختيارهم محافظة طرطوس باعتبارها أم الشهداء حيث ننظر كأبناء طرطوس بأن إقامة المشاريع والعمل الدؤوب هو ما ينسي أهالي الشهداء مأساة الحرب وهذا ما ننتظره نحن ورفاقنا بإقامة المشاريع المستقبلية.
من جانبه أكد محافظ طرطوس الرفيق صفوان ابو سعدى أن هذا المشروع سيكون علامة فارقة ومميزة في تاريخ العلاقات الروسية السورية , مشيرا إلى أن هذا المشروع يكتمل مع استثمار جزيرة الحبيسات.

حضر الافتتاح الرفيق قائد شرطة طرطوس و الرفاق اعضاء قيادة الفرع و مدير عام الشركة الروسية إيغور_كازاك
والمدير الإقليمي للشركة الروسية زاخيد شاخ سوفاروق وأمناء الشعب الحزبية ومدراء الدوائر الحكومية وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة .

شارك هذا:

1 thought on “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي