تحت عنوان ” الموقع الجيوسياسي لسورية ” انعقاد ملتقى البعث للحوار


2018-07-11

نظم فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي، ملتقى البعث للحوار بعنوان ” الموقع الجيوسياسي لسورية”

وذلك بحضور كل من الرفاق الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري والدكتور خالد وليد أباظة أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الإشتراكي.

 

تميز الملتقى بالطابع الأكاديمي وخلال الحوار تحدث الرفيق الدكتور مهدي دخل الله عن الخارطة الجيوسياسية في العالم وخاصة بعد الحرب العالمية الثانية. 

وتطرق الرفيق دخل الله خلال المؤتمر إلى النظرية الألمانية ومراكز الاستعمار في المنطقة، بالإضافة إلى المراحل التي تلت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي والدور الرأسمالي في أوروبا وأميركا.

وأشار الرفيق دخل الله إلى موقع سورية الجيوسياسي والاقتصادي بالنسبة لأطراف المعادلة الدولية الرئيسية، ومالها من دور حضاري وعراقة وأصالة عدا كونها خزان كبير للثروات الباطنية، لافتاً إلى دور الراحل والمؤسس حافظ الأسد الذي أعطى لسورية مكانا ودورا محوريا إقليميا ودوليا، وهو ماتابعه الرفيق الدكتور بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية الأمر الذي جعلها مستهدفة من كافة اصقاع الأرض.

كما تم الاستماع لمداخلات وتساؤلات الرفاق الحضور والرد عليها فيما أغنى اللقاء الذي أقيم في مكتبة الأسد بدمشق.

حضر اللقاء كل من الرفاق الدكتور غسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي وأعضاء قيادة الفرع للحزب وعدد كبير من الفعاليات الحزبية والرسمية في محافظة القنيطرة.

القنيطرة _ أسمهان جعفر جعفو

شارك هذا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حزب البعث العربي الاشتراكي